آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة انتشار وباء في مشافي السويداء ؟!

حول ما أثير مؤخراً عن انتشار حالات إنتانات معوية وحالات إسهال وكوليرا في محافظة السويداء، مديرية الصحة تكشف صحة هذه الأخبار.

أكّد الدكتور عادل أبو حمدان المدير الصحي للمشفى الوطني في السويداء لـ “كيو ستريت” عدم وجود أية حالات كوليرا في المشفى في الوقت الحالي، باستثناء 3 حالات لأطفال تمت معالجتهم وتخريجهم.

وأوضح أنّ حالات الإنتانات المعوية ضمن الحدود الطبيعية ولم تصل إلى حد تهديد القطاع الصحي كما يُشاع، حيث يزداد تواتر حالات الإسهال خلال فصل الصيف بسبب كثرة تناول المثلجات والمواد المكشوفة، واختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار، وتعرضهم لأشعة الشمس القوية.

تابعنا عبر فيسبوك

ودعا الدكتور إلى الاهتمام بنظافة الخضراوات والفواكه، وعدم تناول الأغذية المكشوفة، والحرص على النظافة الشخصية، لأنها تعتبر أحد مصادر عدوى الإسهالات الإنتانية، مشدّداً على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكّد أنّ مديرية الصحة تراقب بشكل حثيث من خلال فريق طبي متخصص بالتقصي الوبائي الحالات الإنتانية سواء بقسم الهضمية في المشافي أو العيادات الخاصة، وأي حالات مشتبه بها أنّها كوليرا.

ونفى أحد المواطنين وجود “وباء” في المحافظة، معتبراً ما يحدث من حالات أنّها طبيعية في ظلّ اختلاف درجات الحرارة بين الصباح والمساء، وكذلك بسبب البطيخ الذي من الممكن أن يكون معرّض للحرارة أو أنّه مروي بمياه الصرف.

وقال “أبو أحمد”: إنّ حدوث الكوليرا ممكن أن يكون سببه قلة النظافة الشخصية وعدم تنظيف الفواكه بشكل جيد، مضيفاً أنّه لا يمكن وصف هذه الحالات بـ “الوباء”، حيث يحدث الإسهال في فصل الصيف بسبب الأكل الملوث والمثلجات والتعرّض للشمس لمدة طويلة.

شاهد أيضاً حرائق طرطوس مستمرة.. أين وصلت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى