آخر الاخبارسياسة

امرأة كادت تكتب نهاية زيلينسكي

كشف جهاز الأمن الأوكراني عن محاولة روسية تم التخطيط لها مؤخراً لاغتـ.ـيال الرئيس فلاديمير زيلينسكي عبر امرأة.

ونشر الجهاز صورة غير واضحة لامرأة، وقد أوقفها رجال أمن ملثمون في مطبخ، إضافة إلى بعض الرسائل الهاتفية والملاحظات المكتوبة بخط اليد حول أنشطة عسـ.ـكرية.

وأكد أن “المخبرة” كانت تجمع معلومات استخبارية لمحاولة معرفة مسار رحلة زيلينسكي قبل زيارته منطقة ميكولايف الجنوبية، للتحضير لضربة روسـ.ـية كانت ستستهدفه.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحسب “فرانس برس”، فإن المشتبه فيها، كانت تساعد روسـ.ـيا على إعداد “ضربة جوية مكثفة على منطقة ميكولايف”، وسعت إلى الحصول على بيانات عن مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية، ومستودعات الذخيرة.

وقال جهاز أمن الدولة إن ضباطه استمروا في مراقبتها، للحصول على مزيد من المعلومات حول مدربيها الروس ومهامها، وأن رجاله قبضوا بعد ذلك على المرأة “متلبسة”، وهي تحاول تمرير بيانات استخباراتية إلى أجهزة المخابرات الروسـ.ـية.

وأضاف أن المرأة كانت تعيش في بلدة أوتشاكيف الجنوبية الصغيرة في منطقة ميكولايف، وعملت في السابق في متجر في قاعدة عسـ.ـكرية هناك، وأنها صورت مواقع، وحاولت الحصول على معلومات عن طريق اتصالاتها الشخصية في المنطقة.

قد توجه إلى المرأة تهمة النشر غير المصرح به لمعلومات حول تحركات العتاد والقوات، وعقوبتها السجن 12 عاماً، حسب “فرانس برس”.

شاهد أيضاً: دولة تعرض الوساطة بين روسيا وأوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى