آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة تركية : لقاء أردوغان مع الأسد له أهمية كبيرة لهذا السبب

أكدت صحيفة “حرييت” التركية نقلاً عن الصحفي المقرب من حزب العدالة والتنمية، عبد القادر سيلفي، على أهمية لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس السوري بشار الأسد، الذي أكد أن اللقاء يهدف لضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بأمان.

وقال إن معظم السوريين الموجودين في تركيا، يأتون من مدينة حلب، لذا فإن الأولوية هي ضمان عودتهم إلى حلب ومتابعة الضمانات المقدمة لهم.

وتحدثت الصحيفة عن التحركات الحازمة التي تنتهجها تركيا بشأن الهجرة غير النظامية وإعادة اللاجئين السوريين، وأشار الصحفي التركي إلى إن داود غول قال: “سيختفي قريباً موضوع الهجرة غير النظامية من أجندة إسطنبول”، وتوقع أن تتسارع وتيرة العودة إلى سوريا اعتباراً من تشرين الأول.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب الصحفي التركي، لا يمكن ترك العائدين إلى سوريا من الوقوع بين يدي “المنظمات الإرهـ.ـابية”، ولابد أن تكون عودتهم إلى بلادهم بأمان عن طريق إنشاء نقاط آمنة بين الجيش التركي والجيش السوري.

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أكد في تصريحات صحفية الاثنين أن تركيا ستواصل معاركها ضد “التنظيمات المسلحة” في سوريا، مشيراً إلى بذل جهود لمنع تحوّل الأخيرة إلى ملجأ “للتنظيمات الإرهـ.ـابية” وساحة “للحـ.ـروب بالوكالة”.

وأضاف أن تركيا تسعى لتعزيز علاقتها مع كافة الدول من خلال “أجندة إيجابية”، وتسعى إلى تطبيع علاقتها مع سوريا، ولكن الحكومة السورية تشترط انسحاب القوات التركية من سوريا.

شاهد أيضاً: الكشف عن تفاصيل حوادث الطائرات الروسية والأمريكية في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى