آخر الاخباررأس مال

آمال باستئناف “صفقة الحبوب”.. فهل تتحقق ؟!

صرّح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني بأنّه متأمّل في أن يمهد الاجتماع الثنائي المحتمل بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين الطريق للتوصل إلى اتفاق بشأن تجديد صفقة صادرات الحبوب عبر البحر الأسود.

وكشف تاجاني أنّ “أسعار الحبوب آخذة في الارتفاع، وهذه هي المشكلة الرئيسية، ويجب أن يكون هناك اتفاق بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا، البلد الوحيد القادر على القيام بذلك في هذه المرحلة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتوقّع تاجاني “التوصل إلى اتفاق”، تعليقاً على زيارة الرئيس الروسي المحتملة إلى تركيا في آب الجاري.

وقال تاجاني إنّ المشاورات الأخيرة بشأن أوكرانيا التي جرت في جدة بالمملكة العربية السعودية “مهمة للغاية، خاصة بسبب مشاركة بكين، وسأقوم بزيارة الصين في أيلول المقبل، وسنتحدث عن ذلك أيضاً”.

ووفقاً لوكالة أنباء “تاس” الروسية، إن استئناف مبادرة حبوب البحر الأسود سيكون أحد المواضيع الرئيسية خلال المحادثات الشخصية المحتملة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في آب الجاري.

وأضافت الوكالة “من الواضح أنّ إحدى القضايا الرئيسية خلال زيارة الرئيس الروسي المحتملة لتركيا ستكون إحياء صفقة الحبوب، والتقدم في هذا المجال سيعمل على منع زيادة أسعار الحبوب بعد تعليق تنفيذ اتفاقيات إسطنبول”.

شاهد أيضاً كم يبلغ الاحتياطي النقدي في مصر في ظل تذبذب وفرة السيولة الأجنبية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى