آخر الاخبارشووت

ليلة سحرية قدمها “يامال” في خوان غامبر!

تغلب نادي برشلونة الإسباني على نظيره توتنهام الإنكليزي 4-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في كأس خوان غامبر.

تابعونا على الفيسبوك

افتتح روبرت ليفاندوفيسكي التسجيل في الدقيقة 3 قبل أن يتعادل أوليفر سكيب للفريق الإنكليزي في الدقيقة 24 ثم عاد سكيب وأحرز الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 81 أدرك فيران توريس التعادل لبرشلونة قبل أن ينجح أنسو فاتي في تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 90 ثم أضاف عبد الصمد الزلزولي الهدف الرابع في الدقيقة 90+3 مؤكداً فوز برشلونة بالكأس التي تقام سنوياً على شرف السويسري هانز خوان غامبر مؤسس النادي.

وفور انتهاء المباراة لم يكن هناك حديث إلا عن الشاب المتألق لامين يامال لاعب برشلونة الذي خطف الأنظار بتألقه رغم الدقائق القليلة التي شارك بها.

وأظهر لامين يامال لمسات سحرية خلال الـ10 دقائق التي شارك فيها من خلال المراوغات الناجحة التي قام بها، وصناعة الهدف الثاني والمساهمة في الثالث.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” عنونت تقريرها: “نجم آخر يضيء في غامبر”، في يوم مثل البارحة، ولكن عام 2005، قدم ميسي عرضاً ممتعا للجمهور أمام يوفنتوس، أظهر ليو نفسه كصبي ذي 19 عاماً بمواجهة لاعبين مثل فييرا، بعد اللقاء، اعترف الإيطالي فابيو كابيلو، مدرب يوفنتوس آنذاك، بأنه لم يرَ شيئاً كهذا قط، ومنذ تلك المباراة، لم يتوقف ميسي عن التطور.

فيما قال خافيير أورتونو، نائب رئيس صحيفة “سبورت”، في تقريره عن اللقاء: ما شاهدناه من لامين يامال يذكرنا بعض الشيء ببدايات ميسي ضد يوفنتوس في خوان غامبر أيضاً.

يذكر أن لامين يامال ولد لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية في إسبلوغيس دي يوبريغات، وهي إحدى بلديات مقاطعة برشلونة في منطقة كتالونيا، ويمتلك الجنسية الإسبانية، ومثّل منتخب إسبانيا للشباب.

وبدأت مسيرة اللاعب مع منتخب إسبانيا تحت 15 عاماً في شباط 2022، وكالعادة انطلق سريعاً بين الفئات السنية للاروخا، حيث لعب مع منتخبات تحت 16 و17 و19 عاماً.

شاهدوا أيضاً:باريس يزيل صور مبابي

زر الذهاب إلى الأعلى