آخر الاخبارسياسة

“فضيحة خطرة”.. إقرار أمريكي بأفعال نجل الرئيس “بايدن” ؟!

كشف جيمي راسكين عضو لجنة الرقابة والمساءلة في الكونغرس الأمريكي، عن ارتكاب نجل الرئيس جو بايدن “هانتر”، الكثير من الأفعال غير القانونية، مشيراً إلى أن التحقيق في قضيته “لا يجري بشكل سلس”.

وأضاف راسكين عبر قناة ” أي بي سي”: “يبدو واضحاً حقاً أن هذا الرجل مدمن على المخدرات، وأنه ارتكب الكثير من الأفعال غير القانونية والخاطئة”.

ودعا راسكين الساسة الأمريكيين إلى عدم التدخل في عمل النظام القضائي، والسماح لمحاكمة بايدن الابن بأن “تأخذ مجراها”.

وأعلن وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، يوم الجمعة الماضي، عن تعيين مدع للتحقيق في قضية هانتر بايدن، ومنحه صلاحيات اتخاذ أي إجراءات يراها مناسبة.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه، جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن “نفي أي علاقة له بأعمال نجله هانتر”، بعد التصريحات التي أدلى بها أحد شركاء الأخير.

ويواجه هانتر بايدن تهماً بالتهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري حين كان مدمناً للمخدرات. ويتهمه الجمهوريون، وفي مقدّمهم ترامب، بالفساد منذ أعوام، وهم يؤكدون أنّ وزير العدل يحاول بأي ثمن “تجنُّب إصدار عقوبة بالسجن بحقه”.

ويقول الجمهوريون إنّ “هانتر بايدن قام بأعمال مشبوهة في أوكرانيا والصين حين كان والده نائباً للرئيس الأسبق باراك أوباما (2009-2017)، مستفيداً في ذلك من اسم والده وعلاقاته”.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، فإن أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين الأمريكيين كانوا “يتابعون من كثب” التقارير الإخبارية المتعلقة بفضائح هانتر، على الرغم من بذل الديمقراطيين قصارى جهودهم لتغطيتها.

وأوضحت الصحيفة أنّ أكثر من ثلثي الناخبين يعتقدون أنّ قضية هانتر تمثّل “فضيحةً خطرة”، إذ قيل إنّ نجل الرئيس تلقى “معاملةً تفضيلية” خلال تحقيقٍ ضريبي في مصلحة الضرائب.

شاهد أيضاً : جيش النيجر يتعرض لأول هجوم بعد الانقلاب

زر الذهاب إلى الأعلى