آخر الاخباررئيسيمحليات

سوريا تستقبل موجة شديدة الحرارة ؟!

كشف رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي بدمشق لـ”كيو ستريت”، أن الارتفاع الكبير على درجات الحرارة الأيام الماضية وحتى اليوم، هو نتيجة امتداد واضح للمرتفع الجوي شبه المداري في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو، حيث يعمل على إبقاء الهواء الساخن قريب من سطح الأرض ويمنع التبادل الحراري بين طبقات الغلاف الجوي، الذي يحدث عاده خلال ساعات الليل.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد جاويش أنه تم تسجيل أعلى درجة حرارة خلال هذا الصيف، وتراوحت من 29 حتى 30 درجة مئوية في دمشق و معظم المناطق الداخلية، و هي الأعلى تقريباً خلال السنوات الماضية، مع العلم أن معدل درجه الحرارة الصغرى في مدينة دمشق 21 درجة مئوية فقط.

وتوقع جاويش أن يضعف خلال اليومين القادمين، تأثير المرتفع الجوي شبه المداري، وبالتالي تنخفض درجات الحرارة نهاراً بشكل طفيف، مع بقائها عند حاجز 40 درجة مئوية، لكن الانخفاض الواضح سيكون خلال ساعات المساء والليل.

هناك فرصه ضعيفة لهطول زخات متفرقه من المطر تترافق مع نشاط مؤقت على سرعة الرياح تكون في فترات قصيره خلال ساعات بعد الظهر والمساء

رئيس مركز التنبؤ الجوي قال، إن “الأجواء الحارة ستبقى مستمرة مع بداية الأسبوع القادم، ثم تنخفض بشكل واضح خلال منتصف ونهاية الأسبوع”.

وبالنسبة للتحذيرات، أوضح جاويش أنه يجب الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة.

كما نصح جاويش بإسدال الستائر نهاراً لمنع مرور أشعة الشمس إلى المنازل، والمحافظة على تهوية جيدة للمنازل خلال ساعات الليل، وشرب كميات كافية من السوائل لتعويض النقص الحاصل خلال ساعات النهار، وعدم إشعال النار، سيما في المناطق الحراجية، لسهولة انتشارها في مثل هذه الأوقات.

شاهد أيضاً للمرة الثانية خلال أسبوع.. “المركزي السوري” يرفع سعر صرف الدولار

زر الذهاب إلى الأعلى