آخر الاخبارسياسة

الكويت ترصد متحور كـ.ـورونا الجديد في البلاد

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس الثلاثاء، رصد متحور كـ.ـورونا (إي جي 5)، المعروف باسم “آيريس”، الذي يعد من المتحورات الفرعية لمتحور أوميـ.ـكرون من فيـ.ـروس كـ.ـورونا، ورُصد حتى الآن في نحو 50 دولة حول العالم.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى التي رصدت مسبقاً، غير أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم، مؤكدة في الوقت ذاته على استقرار المؤشرات التقييمية للوضع الصحي والسريري في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمراً متوقعاً ولا يدعو للقلق، إذ أن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات، مضيفة إلى ضرورة عدم مخالطة الآخرين في حال ظهور أي أعراض أو علامات لعدوى تنفسية، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تصنيف “آيريس” على أنه “سلالة يجب أن تكون محل اهتمام” وذلك بعد تسجيل مئات آلاف الحالات في عدة دول خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعلى الصعيد العالمي، تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بالفيـ.ـروس وأكثر من 3100 حالة وفاة في 28 يوماً، وفقا لأحدث تقرير صادر عن المنظمة العالمية.

شاهد أيضاً: الراية البنفسجية ترتفع في العراق.. فما قصتها ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى