آخر الاخبارشووت

الدوري الإنكليزي الأكثر صرفاً.. ونادٍ عربي بين الأعلى إنفاقاً على مستوى العالم ؟!

حقق الدوري السعودي قفزة نوعية في الميركاتو الحالي مقارنة بالصيف الماضي الذي احتل المركز العشرين في الترتيب العام بمبلغ صرف قارب 44 مليون يورو.

تابعونا على الفيسبوك

لكن في الموسم الحالي وعلى مستوى الدوريات يتصدر الدوري الإنكليزي قائمة أكثر الدوريات صرفاً في سوق الانتقالات الصيفية بمبلغ فاق ملياري يورو متقدماً على نظيره الإيطالي الذي حل ثانياً حتى الآن بأكثر من 700 مليون يورو فيما حل الدوري الفرنسي ثالثاً بمبلغ فاق 600 مليون يورو والسعودي والألماني جنباً إلى جنب رابعاً بقيمة صرف بلغت 605 ملايين يورو.

وعلى مستوى الأندية تصدر نادي تشيلسي الإنكليزي قائمة الأندية الأكثر صرفاً حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية بـ 323 مليون يورو، أنفقها على سبعة لاعبين والحصة الأكبر ذهبت للإكوادوري كايسيدو بـ 116 مليون يورو بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

يليه الهلال السعودي بـ 268 مليون يورو منها مبلغ قارب 90 مليون يورو للبرازيلي نيمار، وقد يقفز الهلال للصدارة ويتجاوز البلوز تشيلسي إذا أكمل صفقة الصربي ميتروفيتش من فولهام الإنكليزي وفيراتي من باريس سان جيرمان.

الهلال وبتعاقده مع نيمار تجاوز كلاً من أرسنال الذي صرف 235 مليون يورو على ثلاثة لاعبين جدد يتقدمهم ديكلان رايس والجار اللندني الآخر توتنهام الذي صرف حتى الآن 193 ميلون يورو متقدماً عن مانشستر يونايتد بثلاثة ملايين يورو.

بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني حل تاسعاً حتى الآن بملغ صرف قدر 150 مليون يورو، 100 منها ذهبت في صفقة هاري كين، بينما جاء بعده ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني بـ 130 مليون يورو.

شاهدوا أيضاً:ميسي يقود ميامي إلى أول نهائي في تاريخه!

زر الذهاب إلى الأعلى