آخر الاخباررئيسيسياسة

ما سر التحركات العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا ؟!

نفى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية العراقي، خالد اليعقوبي، وجود حشود للقوات الأمريكية داخل الأراضي العراقية، موضحاً أن “هناك استبدالاً للقطعات الأمريكية المنتشرة في سوريا”.

“البعقوبي” قال لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن “اجتماعاً بين وفد أمني عراقي، وآخر أمريكي لبحث قضايا التنسيق الأمني في العراق”، لافتاً إلى أن واشنطن لم تحشد قواتها في المنطقة، إنما جرى تغيير للمعدات العسكرية.

وأضاف إن “القادة العراقيين، خلال مفاوضات مع الجانب الأمريكي ركزوا على “حفظ سيادة العراق”.

وانتهى الاجتماع الأمني بين الجانبين بعد الاتفاق على السماح بتحليق الطيران المسير الأمريكي بالمناطق الأمنية العراقية بموافقة الحكومة العراقية حصراً.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت إلى أن “الكثير من المعلومات نشرت في الإعلام للتضليل”، في حين أن الحكومة العراقية اتفقت مع الجانب الأمريكي على تشكيل لجنة عسكرية بين الطرفين لمواجهة تهديد تنظيم “الدولة”.

النفي العراقي جاء بعد نفي رسمي أمريكي لنية واشنطن إطلاق عمل عسكري داخل سوريا لقطع الطريق بين سوريا والعراق.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، العميد بالقوات الجوية الأمريكية بات رايدر، إن حماية الحدود السورية- العراقية ليس من ضمن مهام القوات الأمريكية الموجودة في سوريا.

وجاء حديث رايدر في إجابة على أسئلة الصحفيين، في 17 من آب، حول بعض التقارير المتداولة في وسائل الإعلام العربية التي تتحدث عن تحرك محتمل لقوات أمريكية من قاعدة “التنف” شرقي سوريا.

شاهد أيضاً: لقاء “بن سلمان بايدن”.. تقرير يتحدث عن صفقة ضخمة !

زر الذهاب إلى الأعلى