آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تكشف موعد الانسحاب من سوريا ؟!

كشف رئيس هيئة الأركان للجيش الأمريكي مارك ميلي، عن الهدف “الوحيد” الذي يجعل قواته تتواجد في سوريا، ويتمثل في “القضاء على (تنظيم الدولة)”، بحسب تعبيره.

وتابع مارك ميلي في مقابلة مع قناة “المملكة” الأردنية: “وظيفة هذه القوات الأساسية في سوريا هي مهمة مكافحة تنظيم الدولة”، مشيراً إلى أن بقايا التنظيم لا تزال موجودة في العراق وسوريا بمجموعات صغيرة.

وأضاف ميلي: “إذا قررنا الانسحاب فجأة، يمكن لهذه المجموعات الصغيرة أن تعيد تشكيل نفسها”، مشيداً بدور الفصائل الكردية في “محاربة التنظيم”.

وعند سؤاله عما إذا كانت القوات الأمريكية ستغادر الأراضي السورية فور هزيمة “تنظيم الدولة”، قال إنه قرار سياسي “تتخذه القيادة السياسية، يتخذه الرئيس الأمريكي والحكومة الأمريكية، لا أريد أن أتنبأ بقرار من هذا النوع”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن انسجام تحالف أمريكا مع “الفصائل الكردية” والعلاقات مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، قال ميلي: “من الممكن أن يكون الوضع صعباً لأن تركيا تنظر إلى الجبهة الديمقراطية بشكل مختلف عنا، لدينا علاقة وثيقة مع الجنرال مظلوم وقد كان له ولقواته دور أساسي في هزيمة تنظيم الدولة”.

من الجدير ذكره أن القوات الأمريكية ينتشر في عدة مناطق في شمال وشمال شرقي سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد فيها أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.

هذا وقد وصفت دمشق بصورة متكررة وجود الجيش الأمريكي على أراضيها بـ”أنه احتلال وقرصنة لممتلكات الدولة وسرقة صريحة للنفط”.

شاهد أيضاً : تدريبات سورية روسية مشتركة في حلب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى