آخر الاخباررئيسيسياسة

مسيّرة أمريكية تقترب من مقاتلة روسية.. ماذا جرى في سماء سوريا ؟!

كشف نائب رئيس مركز المصالحة الروسي فاديم كوليت، أن طائرة مسيّرة تابعة لما يعرف بـ “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا، اقتربت بشكل خطير من طائرة روسية من طراز “سو-35” في سماء سوريا.

وقال كوليت: “في 25 آب الساعة 17:35 في منطقة التنف، وعلى ارتفاع حوالي 7200 متر، اقتربت طائرة مسيّرة متعددة الأغراض تابعة للتحالف من طراز MQ-9، بشكل خطير من طائرة سو-35 تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، والتي كانت تقوم برحلة مجدولة على طول الحدود الجنوبية لسوريا”.

وأوضح أن “التحالف” بقيادة الولايات المتحدة انتهك بروتوكولات منع الاصطدام 11 مرة خلال اليوم، كما تم تسجيل 17 خرقا في منطقة التنف خلال النهار من قبل أربع مقاتلات من طراز “إف-35” وطائرتين من طراز “إف-16″، وطائرتي تايفون، وثلاث طائرات مسيّرة متعددة الأغراض من طراز MQ-1C.

وتابعت كوليت: “بمثل هذه التصرفات، يواصل “التحالف” خلق ظروف خطيرة لوقوع حوادث الطيران، كما يؤدي إلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري”.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي نهاية 28 تموز الفائت، قال الأدميرال أوليغ غورينوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا إن “طائرة مسيرة تابعة للتحالف اقتربت بما ينذر بالخطر من طائرة عسكرية روسية من طراز “سو-34″ في سماء سوريا”.

ويأتي ذلك الحادث بعد أيام من إعلان الجيش الأمريكي أن طائرة مقاتلة روسية أصابت طائرة مسيّرة أمريكية بقذيفة نارية وألحقت أضرارا بالغة بإحدى مراوحها الدافعة أثناء تحليقها فوق سوريا.

بينما دعت الولايات المتحدة -في حزيران الماضي- روسيا إلى وقف ما سمته سلوكا غير مسؤول في المجال الجوي السوري.

وفي 6 من تموز الفائت، أفادت القوات الجوية الأمريكية بأن طائرات روسية انخرطت في “سلوك غير آمن وغير احترافي” أثناء مشاركتها في مهمة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في الأجواء السورية، في حين اتهمتها موسكو بانتهاك المجال الجوي لمنطقة تدريبات مشتركة.

شاهد أيضاً: الجيش الأمريكي يكشف عن حادث خطير في أستراليا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى