آخر الاخباررئيسيمحليات

سوريا تتأثر بمنخفض جوي هندي.. متى ينتهي ؟!

أكد المتنبئ الجوي محمد طول لـ”كيو ستريت” أن البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الموسم الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة نسبياً في طبقات الجو العليا.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضح طول أن درجات الحرارة اليوم تبقى أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق بحوالي 2 – 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من العام، والجو غائم جزئياً، و يتوقع هطل زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الساحلية وبعض المناطق الشمالية الغربية والوسطى والجنوبية، تكون غزيرة مصحوبة بالرعد أحياناً.

وخلال الليل يكون الجو لطيفاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، ويُّحذر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المنطقه الوسطى والقلمون.

أما الرياح، وفق المتنبئ، تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كيلو متر في الساعة أحيانأ، مثيرة الغبار في بعض المناطق الداخلية. والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وابتداءً من الغد يحصل ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية ممطرة على المناطق الساحلية.

طول أكد أن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها يوم الخميس وتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفياً حاراً نسبياً، وصحواً بشكل عام، بينما يستمر خلال الليل لطيفاً مع نسبه رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

شاهد أيضاً بعد المحروقات.. رفع تعرفة مياه الشرب في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى