آخر الاخبارسياسة

“الأرض المحروقة”.. كوريا الشمالية تجري تدريباً على ضربة نووية لجارتها

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى في إطار «تدريب على ضربة نووية تكتيكية»، رداً على مناورات عسكرية أميركية – كورية جنوبية، وفق ما أفادت الخميس وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وأفادت الوكالة بأن بيونغ يانغ أطلقت هذين الصاروخين ليل الأربعاء في إطار «تدريب على ضربة نووية تكتيكية يحاكي ضربات الأرض المحروقة في مراكز القيادة الرئيسية والمطارات التشغيلية» عبر الحدود في كوريا الجنوبية.

وكان جيش كوريا الجنوبية أعلن عن عملية إطلاق الصاروخين في وقت سابق، بحسب ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين قصيري المدى في البحر مساء الأربعاء، بعد ساعات من نشر الولايات المتحدة قاذفة القنابل “بي 1 بي” في إطار تدريبات جوية مشتركة بين البلدين الحليفين.

ويأتي الإطلاق قبل يوم من اختتام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 11 يوماً من مناورات عسكرية مشتركة، نددت بها بيونغيانغ.

وأجرت الطائرات المقاتلة من طراز “بي 1 بي” مناورات جوية منفصلة مع طائرات حربية من كوريا الجنوبية واليابان، في وقت سابق من الأربعاء.

ووصفت كوريا الشمالية تحليق القاذفة في أجواء شبه الجزيرة بأنه “تهديد خطير” و”امتداد لسيناريو ضربة نووية استباقية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون دعا إلى تعزيز القوة البحرية لبلاده، محذرا من “خطر حرب نووية” في مياه شبه الجزيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أول أمس.

شاهد أيضاً: هل ستتحد أنقرة وطهران ضد “أكراد العراق” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى