آخر الاخبارسياسة

أكبر فضـيحة جنسية داخل الجيش الأمريكي منذ سنوات

يلاحق ضابط في الجيش الأمريكي بتهمة الاعتـ.ـداء الجـ.ـنسي في قضية تشمل أكثر من 20 ضحية مفترضة، حسبما نقلت وسائل إعلام عن متحدثة باسم الجيش الخميس.

ووفق موقع “سكاي نيوز”، فإن اللفتانت كولونيل جنيفير بوكانيغرا أكدت أن الاتهام وجّه هذا الأسبوع للميجر “اللواء” مايكل ستوكين، وهو طبيب تخدير انضم إلى الجيش في مايو 2013 وعمل في ولاية واشنطن شمال غربي البلاد.

وقالت بوكانيغرا إن التهم تشمل “الاتصال الجنـ.ـسي بدون رضا”، كما أنه “وجّه نظرات اعتبرت غير لائقة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضافت المتحدثة: “سيتم فحص هذه التهم في جلسة استماع يجريها ضابط مستقل، مسؤول عن تحديد ما إذا كانت كافية من الناحية القانونية”.

وبحسب ما نقل الموقع عن صحيفة “واشنطن بوست”، فإن ستوكين كان يخضع للتحقيق في القضية التي تشمل ما لا يقل عن 23 ضحية مفترضة، مما يجعلها أكبر قضية اعتـ.ـداء جنـ.ـسي في صفوف الجيش منذ سنوات عدة.

من جانبه، اعتبر محامي المتهم بأن موكله “ستوكين” يحق له ممارسة حقه في الاستماع إليه، مشيراً إلى أن فريق الدفاع تلقى جميع الأدلة والإجراءات تأخذ مجراها.

وكانت بيانات سجلت 8942 حالة اعتـ.ـداء جنـ.ـسي في الجيش الأمريكي في العام الماضي، وهذا الرقم أعلى قليلاً من العام السابق، الذي سجل فيه مستوى قياسي من الحوادث المماثلة.

وسبق أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يوسّع صلاحيات المدعين العامين المستقلين في إقرار الملاحقات القضائية المحتملة في هذا الشان، وعدّ هذا القانون “أهم إصلاح” للقضاء العسكري الأمريكي منذ عام 1950، كونه يعمل بمعزل عن التراتبية العـ.ـسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى