آخر الاخباررئيسيمحليات

“التربية السورية” تمنع الاستقالات تحت أي ظرف كان

أصدرت وزارة التربية السورية، تعميماً بإيقاف العمل بالتفويضات الممنوحة لمديري التربية في المحافظات السورية، ومنع قبول الاستقالات تحت أي ظرف.

وطلبت الوزارة من مديريات التربية عدم قبول طلبات الاستقالة أو الإجازات الخاصة بلا أجر أو حتى طلبات النقل تحت أي ظرف كان أو أي أسباب اضطرارية سواء صحية أو دراسية أو اجتماعية أو إنسانية.

ويأتي هذا التعميم اليوم، السبت 2 من أيلول، قبل انطلاق العام الدراسي 2023- 2024، في جميع المدارس العامة والخاصة بجميع أنواعها ومستويات مراحلها من رياض أطفال وتعليم أساسي وإعدادي وثانوي.

تابعونا عبر فيسبوك

وسبق أن ذكرت الوزارة أن دوام الإداريين والمعلمين يبدأ صباح 27 من آب الماضي، كما حددت امتحان الفصل الأول في 3 من كانون الثاني 2024، وامتحان الفصل الثاني في 15 من أيار العام نفسه.

وقرار عدم قبول الاستقالة سبقه في 15 من حزيران الماضي قرار مشابه من وزارة التربية، بعدم قبول طلبات الاستقالة لجميع الفئات، وعدم رفع طلبات الاستقالة للفئة الأولى إلى الإدارة المركزية إلا وفق شروط محددة.

وتضمنت الشروط، أن يتقدم الموظف بطلب استقالة لمن لديه خدمة 30 سنة فما فوق، أو أن يكون الموظف ممنوحًا إجازة خاصة بلا أجر لمدة سنتين متتاليتين، أو أن يكون العامل لديه وضع صحي معين يمنعه من القيام بمهامه، وذلك بعد إحضار الوثائق اللازمة لذلك وعرضه على مديرية الصحة المدرسية.

وتضمنت شروط تقديم الاستقالة، حالات لم الشمل والالتحاق الزوج بعد إرفاق الوثائق اللازمة.

شاهد أيضاً: الدولار يهوي.. هل تنخفض الأسعار قريباً في الأسواق السورية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى