آخر الاخبارسياسة

لأول مرة.. “كوهين” وزير خارجية الاحتـلال في البحرين

وصل وزير خارجية الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي إيلي كوهين، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة البحرينية، المنامة، في زيارة رسمية تستمر يومين، من المقرر أن يلتقي خلالها عدداً الملك إضافة إلى عدد من المسؤولين البحرينيين.

وأظهرت صور متداولة على وسائل الإعلام، مراسم استقبال لكوهين في المنامة، شارك فيها وزير الخارجية البحرين عبد اللطيف الزياني وغيره من المسؤولين البحرينيين.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن خارجية الاحتلال، أن “الزياني إلى جانب نائبه ورئيس المراسم (البحريني)، والسفير الإسـ.ـرائيلي لدى البحرين، والسفير البحريني لدى إسـ.ـرائيل، كانوا في استقبال كوهين”.

تابعنا عبر فيسبوك

ومن المقرر أن يفتتح وزير الاحتـ.ـلال رسمياً، خلال الزيارة، سفارة لكيانه في المنامة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبـ.ـرية في وقت سابق من يوم الأحد.

وهذه هي الزيارة الأولى لكوهين إلى البحرين، التي سبق وأعلنت في تموز الماضي تأجيل الزيارة التي كانت مقررة مطلع آب الماضي؛ وذلك غداة اقتحام وزير الأمن القومي في حكومة الاحتـ.ـلال إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى.

وكانت البحرين قد بررت تأجيل زيارة كوهين بأسباب “تقنية” وقالت إن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، سيكون في الخارج، بينما أشارت تقارير للاحتـ.ـلال إلى أن السبب الحقيقي للتأجيل يعود إلى اقتحام “بن غفير” للمسجد الأقصى، أواخر تموز.

شاهد أيضاً: الكــيان يشتعل من الداخل.. نتنياهو يأمر بإرسال قوات ضخمة إلى تل أبيب

زر الذهاب إلى الأعلى