آخر الاخبارسياسة

تقرير: 1000 مقاتل من فصائل تركيا سجلوا أسماءهم للذهاب إلى أوكرانيا

كشف تقرير لمنظمة عاملة في الشمال السوري، عن تسجيل حوالي 1000 اسم مقاتل من الفصائل التي تدعمها تركيا، تمهيداً لنقلهم إلى أوكرانيا.

وقالت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة” الأربعاء إن فصيل “السلطات مراد” بدأ بتسجيل أسماء المقاتلين الراغبين بالقتال في أوكرانيا، بحسب ما نقلت عن مقاتلين سجلوا أسماءهم، وقيادي يعمل لحساب “الجيش الوطني” التابع لتركيا.

وبحسب “نقرير المنظمة”، فالقيادي أكد تسجيل نحو 900 إلى ألف اسم، دون الحصول على الموافقة التركية النهائية، لبدء عمليات النقل، “سيما للمقاتلين ذوي الخبرة القتالية العالية”.

كما أوضح التقرير أن عمليات التسجيل جرت بعلم السلطات التركية، التي لم تطلب وقف عملية التسجيل ولم تعترض عليها.

ونقلت المنظمة عن قيادي مقرب من تركيا، أن “الأخيرة تطلب من الفصائل، استقطاب مقاتلين من ذوي الخبرة في استخدام الأسلحة الثقيلة في المرحلة الأولى”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف أن الحديث يجري عن الحاجة إلى ألف و300 مقاتل حالياً، على أن يتم تقسيمهم إلى دفعات، كل واحدة منها تضم 210 مقاتلين، لنقلهم لاحقاً في وقت ما إلى أوكرانيا.

وأشار القيادي إلى عدم وجود موعد محدد لنقل المقاتلين إلى أوكرانيا، إذ لا يوجد لغاية الآن موافقة كلية أو رفض كلي من الجانب التركي.

أما عن السبب الذي يقف وراء عدم إرسال المقاتلين حتى الآن، فقال القيادي إن الأمر ما يزال في طور المناقشات، بوجود معلومات عن نية دول أوروبية التكفل بنقلهم، بإشراف تركي.

ويجري الحديث عن معدل أجور يتراوح بين ألف و200 دولار للشهر الواحد، ضمن عقود مدتها ستة أشهر، على أن تُدفع المبالغ المالية لتركيا لتقدمها كمنحة لفصائلها في الشمال السوري.

واستندت المنظمة في تقرريرها إلى ثلاثة مقاتلين، قاتل اثنان منهم سابقاً في ليبيا، وسجلوا أسماءهم للقتال في أوكرانيا خلال آذار 2022، في مناطق أعزاز والشيخ حديد ومدينة عفرين.

شاهد أيضاً: صواريخ روسية مضادة للسفن تضرب أهدافاً برية أوكرانية

زر الذهاب إلى الأعلى