آخر الاخبارسياسة

أردوغان: لا يوجد حتى الآن موقف إيجابي من دمشق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “لا يوجد حتى الآن موقف إيجابي من الدولة السورية، ونأمل أن يأخذوا مكانهم على الطاولة معنا ومع إيران وروسيا في مواصلة مسار عملية تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق. من المهم تهيئة الظروف المناسبة في سوريا، للعودة الطوعية والآمنة للاجئين، وإحياء العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وشدد في تصريحات للصحفيين خلال عودته من سوتشي اليوم الثلاثاء، بالقول: “على الدولة السورية التحرك وفق الحقائق على الأرض.. من المهم أن يبتعد عن التصرفات التي تلحق الضرر بمسار التطبيع بين أنقرة ودمشق.. الأسد يراقب فقط من بعيد، دون أن يبذل جهدا بخصوص الخطوات التي تتم بالصيغة التركية والروسية والإيرانية والسورية بشأن تطبيع علاقاتنا مع دمشق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلق أردوغان على الأحداث التي تشهدها محافظة دير الزور بالقول، أن “العشائر العربية هم أصحاب تلك المناطق الأصليين، وتنظيم حزب العمال الكردستاني مجرد إرهابيين”.
وأضاف إن “حزب العمال الكردستاني لا يعترف بحق الناس في الحياة، وعلى الدول الداعمة لهذا التنظيم معرفة ذلك، كما أنه لا يتردد بارتكاب أي مجزرة للسيطرة على النفط في دير الزور”.
وتابع بالقول: “وجهنا التحذيرات اللازمة بهذا الخصوص للدول المعنية. كل سلاح يتم تقديمه لتنظيم حزب العمال الكردستاني يساهم في استمرار إراقة الدماء بالمنطقة وزعزعة وحدة أراضي العراق وسوريا”.

شاهد أيضاً: تركيا تمنع العشائر من مهاجمة مواقع “قسد” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى