رئيسيسياسة

الكشف عن رسالة من القذافي إلى صدام حسين خلال غزو الكويت!

كشف سفير العراق الأسبق في ليبيا علي سبتي الحديثي عن رسالة طلب منه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إيصالها للرئيس الراحل صدام حسين، قبل الهجوم على العراق إبان غزو الكويت.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي حديث لبرنامج “قصارى القول”، أوضح علي سبتي الحديثي قائلاً: “ليلة العدوان.. ليلة إعلان الحرب لإخراج القوات العراقية من الكويت، جاءت سيارة من القصر الجمهوري وأخذتني إلى مكان مجهول، وإذا بنا ندخل بين بيوت ضباط الصف في الحرس الجمهوري، ثم دخلنا في بيت بسيط”.

وأضاف الحديثي: “دخلت ووجدت معمر القذافي جالسا، وكان الرئيس المصري الراحل حسني مبارك معه على الهاتف، وكان حاضرا معه عبد الله منصور (آخر رئيس لجهاز الأمن الداخلي الليبي في عهد القذافي)، وكان يناشده (مبارك يناشد القذافي) باسم شهداء الأمة والقدس وعبارات العواطف التي تحاكي الضمير العربي، يطلب منه “إقناع صدام أن يعلن الانسحاب من الكويت لأن الساعات القادمة ستشهد دمار العراق والأمة”، وقال لي أن أسجلها، فسجلتها.

وقال سفير العراق الأسبق بأن القذافي طلب منه إيصال الرسالة فورا للرئيس صدام، وتابع: فقلت له إن الأجواء مغلقة ومن الصعب أن أوصلها عبرالإرسال السلكي واللاسلكي، فطلب من عبد الله منصور معاونتي، وأنا سلمتها لطارق عزيز ( رئيس الوزراء، وزير الخارجية العراقي حينها) وأمنت وصولها واتصلت به هاتفيا أخبرته ما حصل، وهذا كان نداء مبارك والقذافي”.

 

شاهد أيضاً: رداً على تكرار طرد ممثليها الدبلوماسيين .. السفارة الروسية تُعلق خدماتها في “الدنمارك” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى