آخر الاخباررأس مال

البريطانيون معرضون لأسوأ أزمة معيشة ؟!

يواجه البريطانيون خطر أسوأ انخفاض في مستويات المعيشة منذ الخمسينيات، وفق ما أفادت مؤسسة ريزوليوشن فاونديشن البحثية في دراسة اليوم الأربعاء.

وأشارت المنظمة في بيان إلى أن الأسر الأكثر تواضعاً “ستشهد (في الأشهر المقبلة) مزيداً من الانخفاض في الدخل، بسبب ارتفاع الضرائب، ونهاية مساعدات تكلفة المعيشة، وزيادة كلفة السكن”.

وتابع مركز الأبحاث أن الزيادات التي أقرها بنك إنكلترا في أسعار الفائدة لتهدئة التضخم يتواصل تأثيرها على الأسر، خصوصا ما تعلق بارتفاع أقساط الرهن العقاري الشهرية.

لكن في حين أن أسوأ أزمة تكلفة المعيشة ربما تكون قد انتهت، مع انخفاض التضخم ومتوسط دخل يرتفع بشكل أسرع من الأسعار، فإن هذا ليس كافيا لعكس الاتجاه، وفق البيان.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي المحصلة، لم تعد ثروة الأسر البريطانية الآن تمثل سوى 650% من الدخل الوطني البريطاني مطلع 2023، وهي أكبر نسبة تراجع منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفقا للدراسة السابقة.

وجاءت الدراستان في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، وموجة من الإضرابات مست كل القطاعات الحكومية تقريبا.

وسبق لحكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن أقرت ميزانية تمتد حتى أبريل/نيسان من سنة 2024، وقبلها أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن توجهاتها المالية العامة، من خلال الزيادة في المداخيل الضريبية وتقليص الإنفاق العمومي لتوفير حوالي 50 مليار جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً: اتفاق روسي تركي لتوريد مليون طن من الحبوب

زر الذهاب إلى الأعلى