آخر الاخباررئيسيمحليات

روضات لا تلتزم بتسعيرة التربية.. و”الحجة المحروقات” !

خاص – نور ملحم

شهدت أقساط الروضات في العاصمة السورية دمشق ارتفاعاً خيالياً بحكم عدم تقيد المدراء بالأسعار التي تصدرها وزارة التربية.

وتقول مريم أم لثلاثة أطفال “ارتفعت تكاليف التسجيل بالروضة 3 أضعاف بحجة المواصلات والملابس والكتب، والمحروقات.. لا أحد يرحم أحد احتاج ما بين 5- 6 ملايين فقط لتسجيل طفل واحد، من دون وجود حسيب أو رقيب، مقابل تحايلها على دفع الضرائب المترتبة عليها من جراء رفعها لأقساطها”.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورها، تؤكد “مايا” أم لطفل وحيد لـ “كيو بزنس” أنها “اختارت وضع طفلها في المدرسة التي تدرس بها بالصف الأول المستمع بحكم أن الروضة التي كان بها طفلها في العام الماضي رفعت أسعارها بشكل غير مقبول بحجة ارتفاع التكاليف ففي العام الماضي كان التسجيل لا يتحاوز المليون والنصف اليوم أصبح أكثر من 4 ملايين علماً أن الروضة في منطقة مخالفات”.

وكانت قد حددت وزارة التربية أقساط رياض الأطفال للعام الدراسي 2022_2023، الفئة الاولى تتراوح بين 125000_350000، الفئة الثانية من 100000_250000 الفئة الثالثة من 75000_200000، والفئة الرابعة من 50000_150000.

مصدر من وزارة التربية أكد لـ “كيو بزنس” أنه “يسمح لهذه المؤسسات بزيادة قسط النقل في حال زيادة أسعار المحروقات، حيث تم تعديل بند الخدمات والنقل، وعلى صاحب المؤسسة إعلام مديرية التربية بالقسط الذي يريد تحصيله من الشخص”.

وأشار المصدر إلى أن “يتم إصدار تعميم عن وزارة التربية لإعلام المؤسسة لمديرية التربية وأولياء الأمور بأجور الخدمات والميزات الإضافية والنقل، قبل بدء التسجيل مع الالتزام بعدم زيادتها خلال العام الدراسي، باستثناء النقل في حال صدور قرارات بزيادة سعر المحروقات”.

شاهد أيضاً: “رفع الغرامات”.. محافظة حمص تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة “البسطات” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى