آخر الاخبارملتميديا

ميزة جديدة في لوحة مفاتيح Gboard

أعلنت “جوجل” أنّها تعمل على ميزة جديدة في لوحة مفاتيح Gboard تسمح بالتدقيق اللغوي للنصوص.

وباتت ميزة “التدقيق اللغوي Proofread” متاحة للمستخدمين في اللوحة بنسختها التجريبية، وتحديدًا في إصدار 13.4 التجريبي في نظام أندرويد.

ويظهر خيار “التدقيق اللغوي Proofread” في شريط أدوات لوحة المفاتيح كطريقة سريعة وفعالة لفحص النصوص، وتحديد الأخطاء الإملائية والنحوية فيها بشكل فوري، وكذلك وضع علامات الترقيم في المواضع الصحيحة، بالاستعانة بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تابعنا عبر فيسبوك

وتعرض الميزة اقتراحات للتصحيح، كما يتوفر خيار الإصلاح “Fix it” لتصويب كافة الأخطاء تلقائياً، وتعتبر هذه الميزة تطوراً مميزاً لخاصية التصحيح التلقائي الموجودة بالفعل، علماً بأن جوجل ترسل النصوص المُراد تدقيقها إلى خوادمها لمعالجتها.

وتختبر جوجل المزيد من المزايا المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في لوحة مفاتيح Gboard، مثل إمكانية إنشاء ملصقات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وإعادة كتابة الرسائل بصيغ مختلفة.

ولا زالت تلك المزايا قيد التطوير والتجربة، ومن المنتظر أن تتوفر لاحقاً للمستخدمين من خلال التحديثات المستقبلية للوحة المفاتيح.

وتعد لوحة مفاتيح جوجل Gboard هي لوحة المفاتيح الافتراضية الأشهر، حيث تأتي مثبتة افتراضياً في معظم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، كما أنها متاحة مجاناً للتحميل في أجهزة آبل.

وأشارت تقارير سابقة قد إلى أن جوجل تعمل على تطوير ميزة مماثلة في تطبيقات أخرى مثل المستندات والبريد الإلكتروني.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة الأمريكية على تضمين مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل أعمق وعلى نطاق أوسع في خدماتها وتطبيقاتها المختلفة.

شاهد أيضاً ميزات ذكاء اصطناعي جديدة في زوم

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى