آخر الاخباررئيسيسياسة

“مرتـ.ـزقة وخونة”.. الكشف عن العدد الحقيقي لقتـ.ـلى “قسد” مؤخراً ؟!

كشفت مصادر مطلعة لـ”كيو ستريت”، عن تجاوز قتـ.ـلى “قسد” خلال المعـ.ـارك المستمرة بينها وبين  قـ.ـوات العشائر في أرياف دير الزور وحلب ما يقارب 400 قتـ.ـيل، في وقت تتهرب “قسد” من الإعلان عن أرقام قتـ.ـلاها ولا تعلن سوى عن بعض القـ.ـتلى وخاصة “الأكراد” منهم.

يضاف عليهم 13 عنصراً قتـ.ـلوا مؤخراً على أطراف بلدة ذيبان موجودين بمشفى بلدة  الصور شمال دير الزور، بحسب ما نقلته المصادر.

وتحدّثت المصادر عن حالة من الهلع تنتاب أهالي المقـ.ـاتلين الذين زجّت بهم “قسد” بريف دير الزور، وعند مراجعتهم مقرّات وقيادات “قسد” لا يجدون أي جواب.

وبحسب المصادر فإن العدد أكثر مما يذكره إعلام “قسد”، فمشفى “الشعب” بمدخل مدينة الشدادي الجنوبي يحوي على 65 جـ.ـثة ومشفى “غويران العسـ.ـكري” التابع لـ”قسد” بمدينة الحسكة يحوي أكثر من 86 جثـ.ـة، أما براد المشفى الوطني سابقاً بمدينة الحسكة يحوي ما يقارب 125 جثـ.ـة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت المصادر: إن “قسد” في القامشلي تخزّن قتـ.ـلاها بمشفى “خبات العسكري” التابع لها، مشيرةً إلى أنه تم نقل 80 جـ.ـثة بسرية كاملة إلى مشافي الرقة والطبقة.

وأضافت المصادر أن “قسد” لم تعلن عن عدد القتـ.ـلى خوفاً من حدوث ضجة بين الأهالي وحصول انشقاقات كبيرة بصفوفها من المقـ.ـاتلين العرب .

وكشف مراقبون أن “قسد” أبلغت كثير من ذوي المقـ.ـتولين، أنهم فروا إلى مناطق سيطرة العشائر وسـ.ـرقوا سلاحـ.ـهم وسلّموا معداتهم من سيارات مصـ.ـفحة ورشـ.ـاشات ثقيلة للشعائر، وذلك كي لا تدفع لهم أي تعويض أو تكريم كـ”شـ.ـهداء بصفوفها ولتخـ.ـويف أهاليهم من السؤال عنهم كونهم اُعتبروا من الخـ.ـونة”.

وتابع المراقبين أن المعلومات المسربة من بعض قياديي “قسد” أنه سيتم إنشاء مـ.ـقابر جماعية لهؤلاء القتـ.ـلى بريف الشدادي بالبادية، ومن ثم سيقولون أنها مقـ.ـابر جماعية من الذين أعدمـ.ـهم “تنـ.ـظيم الدولة” إبان تواجده في ريف الحسكة الجنوبي.

وأضاف المراقبين أن “قسد” تعتبر المـ.ـقاتلين العرب “مرتـ.ـزقة” حيث تكتب على توابيتـ.ـهم ” م.ع ” أي “مرتـ.ـزقة عرب”، كما أنه تكتب على قبـ.ـورهم اسمائهم الحركية الكردية ولا تكتب اسمائهم العربية الصريحة، وبحسب معتقد قيادات “قسد” المعروفين بالكوادر القادمين من جبال قنديل كي لا يذكر التاريخ أن العرب قاتـ.ـلوا معهم لإنشاء “كردستان الكبرى”.

يُشار أن قسد لم تذكر بكل وسائل إعلامها عن مقتـ.ـل “قياديين من حزب العمال الكردستاني” أجانب قادمين من جبال قنديل برغم أنه قـ.ـتل عدد منهم بمـ.ـعارك ريف دير الزور .

شاهد أيضاً : “إلى مكان مجهول”.. ما هدف القـ.ـوات الأمريكية من ترحيل سـ.ـجناء “تنـ.ـظيم الدولة” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى