آخر الاخباررئيسيسياسة

“إلى مكان مجهول”.. ما هدف القـ.ـوات الأمريكية من ترحيل سـ.ـجناء “تنـ.ـظيم الدولة” ؟!

مع اشتداد المعـ.ـارك بين قـ.ـوات “قسد” من جهة وقـ.ـوات العشائر و”المجلس العسـ.ـكري” من جهة أخرى، يبدو أن القـ.ـوات الأمريكية لا تقف موقف المتفرج بشكل كلي، حيث كشفت مصادر ميدانية لـ”كيو ستريت” عن قيام قـ.ـوات واشنطن في سوريا بنقل سجـ.ـناء “تنظـ.ـيم الدولة” من سجـ.ـن الصناعة في حي غويران بالحسكة إلى مناطق مجهولة.

وبحسب المصادر، فإن الـ.ـقوات الأمريكية ومنذ اليوم الأول للنـ.ـزاع ما بين العشائر و”قسد”، قام بنقل عدة دفعات من عناصر “التـ.ـنظيم” من سـ.ـجن الصناعة في حي غويران الذي يحوي آلاف العناصر من “التـ.ـنظيم” إلى جهات مجهولة، إضافة إلى مجموعة من عناصر “التنـ.ـظيم” المحتـ.ـجزين في سجـ.ـن الكم “للبلغار” شرق مدينة الشدادي 2كم .

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت المصادر أن الطيران المروحي الأمريكي كثف من تحليقه فوق مدينة الحسكة خلال الفترتين الصباحية والمسائية من كل يوم، وتحديدا فوق سجـ.ـن الصناعة لتأمين الحماية أثناء خروج عدة باصات للنقل من السجـ.ـن المذكور، فيما توجهت إلى المنطقة الجنوبية دون تحديد وجهتها الأخيرة .

ويخشى مراقبون من قيام القـ.ـوات الأمريكية باستغلال ورقة “تنظيـ.ـم الدولة” من جديد، من خلال قيامها بإطلاق عناصره في مناطق مختلفة سواء داخل أو خارج الحدود السورية، بهدف زعـ.ـزعة الأمن فيها ومن ثم التدخل بحجة تحريرها من “تنظـ.ـيم الدولة” واحتـ.ـلالها من جديد، كما حدث في الكثير من المناطق في الحسكة ودير الزور والرقة .

ويقبع في سجـ.ـون “قسد” في الحسكة نحو 6 آلاف مقـ.ـاتل من عناصر “تنظـ.ـيم الدولة”، كانوا قد تم احتجـ.ـازهم أثناء المعـ.ـارك التي شنها ما يسمى “بالتحالف الدولي” بقيادة واشنطن و”قسد” منذ عدة سنوات على معاقل “التنـ.ـظيم” في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، إضافة إلى عوائل “التنـ.ـظيم” المتواجدين في “مخيم الهول” والبالغ عددهم ما يقارب 10400 ألفاً.

شاهد أيضاً : تطورات دير الزور: قسد تطلب التفاوض وهجمات العشائر مستمرة.. ما المصير ؟

زر الذهاب إلى الأعلى