آخر الاخبارشووت

 نيمار يتجاوز بيليه… ويصبح هدّاف البرازيل!

بدأ منتخب البرازيل مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالفوز على بوليفيا 5-1، وتجاوز نيمار الأسطورة بيليه ليصبح هداف بلاده عبر التاريخ.

تابعونا على الفيسبوك

وتعافى نيمار، البالغ عمره 31 عاماً والمنضم هذا الصيف إلى الهلال السعودي، من إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول، وسجل هدفين في الدقيقتين 61 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 79 هدفاص ويصبح الهداف التاريخي للبرازيل.

وتألق رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني بتسجيل هدفين، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 ثم هز الشباك مرة أخرى بعد تمريرة رائعة من برونو غيمارايش لاعب نيوكاسل يونايتد الإنكليزي ليجعل النتيجة 3-0 في الدقيقة 52.

وهز رافينيا، الذي حل بدلاً من أنتوني في تشكيلة البرازيل، الشباك في الثواني الأولى من الشوط الثاني بعد تمريرة من نيمار لتتفوق صاحبة الأرض 2-0.

وأحرز فيكتور أبريغو هدف بوليفيا الوحيد في الدقيقة 78.

وحطّم نيمار الرقم القياسي للأسطورة الراحلة بيليه كأفضل مسجّل في تاريخ منتخب البرازيل في كرة القدم رافعاً رصيده إلى 79 هدفاً، بعد تسجيله هدفين في الشوط الثاني

وكان بيليه الذي توفي كانون الأول عن 82 عاماً، سجّل 77 هدفاً للبرازيل في 92 مباراة بين 1957 و1971.

وتسعى البرازيل لمواصلة انتصاراتها عندما تخرج لمواجهة بيرو الثلاثاء.

واستهلت أوروغواي التصفيات بشكل جيد بتغلبها 3-1 على تشيلي، ليحقق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا فوزه الأول الرسمي مع الفريق.

شاهدوا أيضاً:في أولى مباريات مانشيني.. السعودية تخسر أمام كوستاريكا!

زر الذهاب إلى الأعلى