آخر الاخبارملتميديا

استراتيجية إعلانية جديدة على “يوتيوب”.. تعرّف عليها ؟!

في محاولةٍ لتحسين تجربة المستخدم، واستيفاء توقعات الإعلان، بدأت “يوتيوب” تجربة نهج جديد لعرض الإعلانات على أجهزة التلفاز الذكية والأجهزة المتصلة مثل “Apple TV” وأجهزة الألعاب. هذا النهج الجديد يتمحور حول تقديم فترات إعلانية أطول، لكنها أقل بالعدد.

الهدف من هذا التغيير عرض الإعلانات بطريقة تتناسب مع كل منصة تجري مشاهدة “يوتيوب” عليها.

على الهواتف المحمولة قد يفضل المستخدمون مشاهدة المحتوى القصير، مثل “Shorts”، لذلك قد يكون من المنطقي عرض فترات إعلانية قصيرة وسريعة، وفق الإحصاءات. ومع ذلك أوضحت “يوتيوب” أن معظم وقت المشاهدة على الأجهزة المتصلة بالتلفزيون في الولايات المتحدة يستغرق وقتاً يقارب الـ21 دقيقة.

أعلنت “يوتيوب” سابقاً عن إعلانات لا يمكن تخطّيها تستمر لمدة 30 ثانية على تطبيقات التلفزيون.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً للأبحاث التي أجرتها الشركة، يفضل 79% من المشاهدين أن تقوم “يوتيوب” بتجميع الإعلانات معاً، بدلاً من توزيعها على مدار الفيديو الطويل. وتعتقد الشركة أن تقليل التوقفات والانقطاعات هو الحل الأمثل.

تسعى “يوتيوب” إلى زيادة الشفافية في مدة فترات الإعلان، حيث ستختبر قريباً تجربة إعلانية تُظهر للمستخدم مدة الانتظار، حتى يتمكن من تخطي الإعلانات المتتالية. ولطالما كان التطبيق يبتكر في صيغ الإعلان على التطبيقات التلفزيونية. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن عن إعلانات لا يمكن تخطّيها، تستمر لمدة 30 ثانية على تطبيقات التلفزيون. ومن المتوقع أن تستمر الشركة في تجربة كيفية عرض الإعلانات عبر المنصات المختلفة.

ومن المتوقع أنه يمكن للمستخدمين تجاوز تلك التغييرات، من خلال الاشتراك في خدمة “يوتيوب بريميوم”، التي توفر تجربة خالية من الإعلانات، مع مميزات إضافية للمستخدمين.

شاهد أيضاً : ميزات ذكاء اصطناعي جديدة في زوم

زر الذهاب إلى الأعلى