آخر الاخبارسياسة

عام على اللقاء.. بايدن يسارع لمصافحة بن سلمان ؟!

بعد أخر مصافحة بينهم في تموز العام الماضي إلى مصافحة قمة العشرين، وبعد عام ونيف، يبدو أن العلاقة التي شهدت مداً وجذراً كبيرين ومحطات كثيرة على طريق تنمية العلاقات بين بلديهما، عادت لتحيا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

تلك المحطات والتي آتت أكلها، بدت واضحة في المصافحة “الحارة” بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة العشرين التي تعقد في الهند.

ونشرت قناة “الإخبارية” السعودية مقطع فيديو، عبر حسابها بمنصة “إكس” تحت عنوان “مصافحة جماعية بين ولي العهد والرئيس بايدن ورئيس وزراء الهند”.

تلك المصافحة دفعت نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للمقارنة بين رد فعل الرئيس الأمريكي وترحيبه الحار بلقاء ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، والمصافحة بقبضة اليد بينهما خلال زيارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة في تموز 2022.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال أحد الحسابات عبر “إكس” في تغريدة معلقاً على مصافحة بايدن وبن سلمان: “المملكة العربية السعودية اليوم أصبحت قوة اقتصادية مهمة وحضورها الدولي مؤثر عالمياً (..) الدول التي تحترم نفسها تُجبر الآخرين على احترامها”.

بينما أشار أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن “بايدن صافح المجد محمد بن سلمان”.

وكثفت الولايات المتحدة الأمريكية جهودها في الفترة الأخيرة لتعزيز العلاقات مع السعودية، مبرّرة الأمر بمصالحها الاستراتيجية.

يذكر أن العلاقة بين البلدين شهدت مراحل من الفتور على خلفية مطالب المملكة لإنجاز التطبيع مع “إسرائيل”، إضافة لإعادة الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق بداية العام الحالي، الأمر الذي أزعج واشنطن ودفعها إلى التعاطي بشكل سلبي مع الرياض.

شاهد أيضاً : موقع أمريكي يكشف: هذا سبب التطبيع بين الرياض وطهران

زر الذهاب إلى الأعلى