آخر الاخباررئيسيسياسة

درنة الليبية تعيش كارثة حقيقية.. فقدان 6 آلاف شخص وانتشال 1500 جثة وأحياء اختفت بالكامل !

تحولت مدينة درنة في شرق ليبيا إلى منطقة منكوبة بعد إحصاءات كشفت أن إعصار “دانيال” الذي ضرب شرقي البلاد خلّف أكثر من ألف قتيل، وجعل آلاف في عداد المفقودين.

وأعلنت الحكومة الليبية عن 47 قتيلاً وأكثر من 18 مفقود في عدد من المدن المتضررة شرقي البلاد باستثناء درنة، حيث وصفت الأوضاع في الأخيرة بأنها “كارثية وغير مسبوقة”.

وحسب المعلومات، تمّ العثور على أكثر من 1500 جثة من الضحايا، تحت الأنقاض في درنة، فيما قال الجيش الليبي إن نحو 6 آلاف شخص مفقود بسبب الفيضانات في المدينة التي تركزت قوة الإعصار فيها.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره، قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، في تصريحات صحفية إن “أحياء سكنية في درنة اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر، مع الآلاف من سكانها”.

وطالب حماد العناصر الطبية بالتوجه إلى درنة فوراً، لتقديم المساعدة، في حين أقرّ جهاز الإسعاف والطوارئ في المنطقة الشرقية بصعوبة الوضع هناك (في درنة)”، واصفاً الوضع بأنه “سيء للغاية”.

وفي السياق، طالب عضو المجلس البلدي لمدينة درنة أحمد أمدور، بتدخل دولي لإنقاذ سكان المدينة التي اجتاحتها الفيضانات، بينما أعلنت الأمم المتحدة تكليف فريق طوارئ لدعم السلطات المحلية هناك.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد “مناطق منكوبة”.

والأحد، اجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

شاهد أيضاً: الحكومة اللبنانية تصدر تعليمات جديدة تخص «اللاجئين السوريين»!

زر الذهاب إلى الأعلى