آخر الاخباررئيسيمكس

العالم الهولندي يتوقع بالمكان والزمان “زلازل جديدة وتسونامي” !

عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس لإثارة الجدل، بعد أيام من تنبئه بوقوع زلزال عنيف قبل الهزة الأرضية المدمرة التي ضربت المغرب.

وظهر العالم الهولندي في نشرته الدورية التي يبثها عبر حساب الهيئة الجيولوجية “SSGEOS” على منصات التواصل الاجتماعي، وتنبأ بحدوث هزات أرضية مستقبلية.

وتوقع حدوث زلازل قوية في الفترة بين 15 و17 أيلول، مشيراً إلى أن الفترة من 19 إلى 21 أيلول من المحتمل أن تشهد نشاطاً زلزالياً بأعلى من 6 إلى 7 درجات.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال “هوغربيتس”: “نتوقع ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر، قرب سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب، وقد يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا، وإذا حدث سينتج عنه تسونامي”.

وأضاف العالم الهولندي المثير للجدل: “مواقع الكواكب والقمر تفسر هذا النشاط، وهي ظاهرة معروفة في علم الزلازل”، وتابع قائلاً: “حذرت من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير يومي 4 و6 سبتمبر، فلا تستهينوا”.

ومضى يقول: “هناك زوايا شبه قائمة مع كوكب الزهرة والمشتري، ويمكن أن نشهد بعض الأنشطة الزلزالية بين 15 و16 أيلول في نطاق 6 درجات، وهذا يتوقف على حالة القشرة الأرضية التي لا نستطيع قياسها”.

وظهر اسم العالم الهولندي بعد وقوع زلزال الحوز المدمر في المغرب، مساء الجمعة الماضي، إذ غرّد قبله بأيام عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً) متوقعاً مجموعة من الهزات القوية بين 5 و7 أيلول.

شاهد أيضاً: إكس تحارب صحيفة أمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى