آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا والبحرين توقعان “اتفاقية شاملة للتكامل”

وقعت البحرين والولايات المتحدة على “الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار”، التي وصفتها وكالة أنباء البحرين (بنا) بـ”التاريخية التي تهدف إلى دفع مستويات التعاون بين البلدين نحو مزيد من التكامل غير المسبوق، في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار”.

تابعنا على فيسبوك

وذكرت الوكالة أن الاتفاقية وقعها ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال ولي عهد البحرين إن “هذه الاتفاقية تمثل إعلانا مشتركا يعبر بشكل واضح عن نيتنا في المضي قدما معا، نحو مستقبل يرتكز على قيمنا المشتركة ويسهم في تعزيز التعاون من أجل الازدهار المنشود للأجيال المقبلة”.

وأضاف أن “الاتفاقية الثنائية تمثل أساسا ومنطلقا للتعاون الدولي وفق المصالح المتبادلة للدول، والرؤى المشتركة فيما يتعلق بالدبلوماسية والأمن والاندماج الاقتصادي”.

جاء ذلك لدى لقاء الأمير سلمان مع بلينكن، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

وأكد ولي عهد البحرين على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع المملكة والولايات المتحدة، بما يصب في الدفع بمسارات التعاون والتنسيق نحو مستويات أكثر تطورا على كافة الأصعدة، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد على الدوام نموا في شتى المجالات، بما يحقق الأهداف المنشودة ويسهم في تحقيق المصالح المشتركة، على حد تعبيره.

شاهد المزيد:

أمريكا تحجب مساعدات عن مصر بقيمة 85 مليون دولار

زر الذهاب إلى الأعلى