آخر الاخباررئيسيسياسة

مكتب التحقيق الأمريكي في سوريا.. أين يقع وما هي مهمته ؟!

يقع في مدينة المالكية في أقصى الشمال الشرقي في محافظة الحسكة، بالقرب من المثلث الحدودي بين سوريا والعراق وتركيا، حيث يتخذ من مقر أمن الدولة سابقاً الذي تم تحصينه من قبل قوات “الأسايش” منذ عام 2014 مكاناً له، ويتبع لجهاز المخابرات الأمريكية ويعمل في المنطقة التي تم تحصينها بشكل جيد ودقيق، وتنتشر فيها كاميرات مراقبة بكل الاتجاهات حتى الشوارع الفرعية القريبة ويتواجد فيه ما بين 7 إلى 10 ضباط خمسة منهم محققون.

مكتب التحقيق الأمريكي في سوريا.. ما هو ولماذا وجد ؟!

هو مكتب تحقيق واستجواب يتم تحويل كل شخص يشك بأنه يعمل ضد القوات الأمريكية في سوريا إلى هذا المقر الذي أطلق البعض عليه “أبو غريب” سوريا، مقارنة بالسجن الموجود في العراق.

هذا المكتب يحول إليه قيادات “تنظيم الدولة ” التي تعرف أماكن تواجد مخابئ الأموال، ويحول إليه أيضاً من يعمل ضد القوات الامريكية بالعراق ويلقى القبض عليه بسوريا، إضافة لمن يتم إلقاء القبض عليه في الإنزالات الجوية التي يقوم بها الأمريكان بشكل منفرد، ولا يرغبون أن تعلم عنه شيء “قسد”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أنه يتم فيه استجواب بعض مناصري الحكومة السورية، ممن يجمعون معلومات خاصة عن الأمريكان، إضافة لكل من له علاقة مع القوات الروسية بسوريا، ويشكون أنه يجمع معلومات عن القوات الامريكية.

المكتب أيضاً يعمل على استجواب من يشك بأمره بأنه على صلة بمن يضع عبوات ناسفة بريف الرقة للأرتال الأمريكية، أو من له صلة بـ”لمقاومة الشعبية” التي تستهدف القواعد بالصواريخ.

كما يتم استجواب أي شخص تلقي القبض عليه “استخبارات اليبكا ” التابعة لــ “قسد”، ويكتشف أنه له ارتباط بـ”الحشد الشعبي” العراقي.

المكتب سيئ الصيت كل من تم استجوابه إما خرج ميت أو مختل جسدياً ونفسياً.

يذكر أنه من يتوفى من السوريين في هذا المكتب يتم تسليمه لـ”الأسايش ” ليرفق معه تقرير طبي من الأطباء الذين يعملون مع “قسد” أنه توفي بجلطة ليسلم لذويه، كما أنه يحظر على قيادات “قسد” و”الأسايش” وحتى “استخبارات اليبكا” الدخول إلى هذا المقر فالتسليم يتم على باب المقر فقط دون الدخول إليه.

شاهد أيضاً : عـ ـدوان إسرائيلي على محيط حماة

زر الذهاب إلى الأعلى