آخر الاخبارسياسة

أمر مريب حدث.. هل زلزال المغرب “مفتعل” ؟!

بعد الزلزال الأخير الذي ضرب المغرب وتحديداً في إقليم “الحوز”، أودى بحياة 3000 شخص تقريباً، خرجت تساؤلات عديدة حول طبيعة هذا الزلزال المدمّر وأسبابه، وهل من الممكن أن يكون مفتعلاً من قبل قوى خفية، أم أنه زلزال طبيعي نتيجة عوامل طبيعية.

التساؤلات بدأت تزداد خاصة أنه ترافق مع عدد من الظواهر غير الطبيعية المنطقة قبل وأثناء وبعد الزلزال، رغم أن العلماء أكدوا أن الزلازل بطبيعتها لا تضرب موعداً مسبقاً لحدوثها.

إلا أن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس تنبأ بالزلزال قبل وقوعه، بحسب منشور له عبر موقع الهيئة الجيولوجية ومنصة “إكس”، الأمر الذي أكده العالم نفسه بعد ساعات من حدوث الكارثة في المغرب.

النشاط الزلزالي ترافق أيضاً مع ظهور وميض أزرق في السماء، شبيهة بالأضواء التي خرجت بعد زلزال تركيا وسوريا في شباط الماضي، ما عزز الشكوك حول طبيعة حدوث الزلزال وأسبابه.

تابعونا عبر فيسبوك

السلطات المغربية رصدت أيضاً «أمراً مريباً» خلال تحليل الوقائع، هذه المرة الأولى التي يسجل في زلزال بهذه القوة على اليابسة في المغرب، رغم تأكيد الكثير من العلماء أن المنطقة التي وقع بها الزلزال تعتبر من المناطق الأقل نشاطاً لحدوث زلزال بهذه القوة.

علماء وصفوا الزلزال وتوابعه بأنها “غير عادية”، لحدوثه في صفائح لم يسبق أن رصد بها نشاط زلزالي من قبل، مبينين أن “الزلزال الأخير لم يحدث في منطقة معرضة للزلازل، في حين أن المنطقة التي يرجح فيها النشاط الزلزالي توجد في شمال المغرب”، وليس المنطقة التي ضربها الزلزال.

شاهد أيضاً : أمريكا تحجب مساعدات عن مصر بقيمة 85 مليون دولار

زر الذهاب إلى الأعلى