آخر الاخبارسياسة

السلطات التركية تعتقل سيدة سورية لسبب صادم وغريب !

أقدمت السلطات التركية، على اعتـ.ـقال سيدة سورية مع بداية العام الدراسي، وذلك لسبب وصف على صعيد واسع، بأنه “صادم”.

وانتشر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل، يُوثق سبب اعتـ.ـقال السيدة السورية، التي نشرت المقطع لحضور ابنها أول أيام العام الدراسي الجديد في تركيا.

وعبرت السيدة عن صدمتها من أن ابنها مُجبرّ في الاصطفاف الصباحي بالمدرسة على ترديد النشيد الوطني لدولة ليست وطنه ولا ترغب في وجوده على أراضيها.

تابعنا عبر فيسبوك

وأرفقت السيدة السورية عبارة مع مقطع الفيديو تقول: “أبشع شعور اليوم ولادنا بالمدرسة ينشدوا نشيد وطن (علم تركيا) ما هو وطنهم ولا مرغوب فيهم بهذا الوطن”.

وفيما أثار الفيديو حالة واسعة من الجدل على المنصات، فقد أكدت مواقع إعلامية سورية تبث من تركيا أن السطات التركية اعتقلت السيدة بسبب هذا المقطع.

اعتـ.ـداء على السوريين في تركيا

يُشار إلى أن تعليق السيدة السورية بأن أبناءهم غير مرغوب فيهم في تركيا، يأتي بالتزامن مع الكثير من حالات الاعتداء على السوريين في تركيا، وسط حالة تُوصف بأنها زيادة في الخطاب العنصري ضدهم.

ففي آخر حادثة مثلاً، قُتل لاجئ سوري متأثراً بإصابته بعدة طعـ.ـنات من قبل شاب تركي في مدينة إزمير غرب تركيا، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث توفي هناك.

وقبل ذلك، أقدمت مجموعات من الأتراك قبل أسبوع على الاعتداء على محلات السوريين في إسنيور بإسطنبول، وهتفوا مطالبين بطردهم من بلادهم.

شاهد أيضاً: ألمانيا تقبض على سوريين ارتكبا جرائم في قرية بدير الزور

زر الذهاب إلى الأعلى