آخر الاخبارسياسة

ألمانيا تقبض على سوريين ارتكبا جرائم في قرية بدير الزور

ألقت السلطات الألمانية القبض على سوريين اثنين من تنظيم “لواء جنـ.ـد الرحـ.ـمن” أحدهما مؤسس التنظيم الذي بايع فيما بعد تنظيم “داع/ش”، وارتكب جـ.ـرائم حـ.ـرب في قرية حطلة بدير الزور.

وحسبما ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية أمس، ألقى مكتب المدعي العام الاتحادي في مدينة كارلسروه القبض على عضوين يُشتبه في انتمائهما لتنظيم “لواء جنـ.ـد الرحـ.ـمن” المصنف كمنظمة إرهـ.ـابية في ألمانيا.

وأوضح مكتب المدعي العام أن السوريين اللذين عرف عنهما باسمي “عامر أ” و”باسل أ” أُوقفا بمنزليهما في كيال بشمال ألمانيا وميونيخ في الجنوب، وفق ما نقلت مواقع إعلامية.

تابعنا عبر فيسبوك

ونقلت الصحيفة عن المدعي العام الألماني قوله يوم الخميس الماضي “إن أحد السوريين الإثنين هو الذي أسس وقاد قوة المعارضة المسلـ.ـحة في عام 2013. كما يشتبه بشدة في ارتكابه جـ.ـرائم حـ.ـرب”، وتمّ تفتيش شقق المتهمين.

ووفقاً للصحيفة وتحت قيادة المتزعم المذكور مع مجموعات “جهـ.ـادية” أخرى، هاجمت قرية حطلة في دير الزور في عام 2013، وقتـ.ـلت ما يصل إلى 60 شخصاً هناك. وقد تم نهب القرية وإشعال النـ.ـار فيها جزئياً وتم طرد السكان المتبقين.

ويقال أيضاً إن المشتبه فيه الثاني كان يشغل منصباً قيادياً في المجموعة، وكان يقود القوات في القـ.ـتال ضد قوات الجيش السوري، والرجلان رهن الاحتجاز منذ يوم الأربعاء.

شاهد أيضاً: “البافر ستيت” البريطاني بنكهة أمريكية.. مشروع خطير في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى