غاليري

مصر تدخل منافسات الأوسكار عن طريق فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي”

كشفت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار، عن ترشيحها فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” بطولة محمد فراج للمنافسة على جائزة أفضل فيلم دولي بالدورة القادمة من الأوسكار.

وكانت الناقدة السينمائية فايزة هنداوي قد نشرت نتيجة اجتماع لجنة الاختيار عبر حسابها على “فيسبوك”، وكتبت معلقة: “فيلم ڤوي ڤوي ڤوي هو الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار احسن فيلم دولي .. بأغلبية أصوات لجنة الاختيار. مبروك لكل صناع الفيلم”.

وفاز الفيلم بأغلبية أصوات لجنة الاختيار المشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، حيث كانت المنافسة بين عدة أفلام وهم: “وش في وش”، “بيت الروبي”، “19 ب”، “الباب الأخضر”.

وبدوره فراج استقبل خبر ترشيح فيلمه “ڤوي ڤوي ڤوي” بسعادة شديدة أثناء حضوره إحدى العروض الخاصة، حيث تم توثيق اللحظة في مقطع فيديو لم يستطع خلاله تمالك نفسه من الفرحة، وسيطرت عليه نوبة من السعال بعد إعلان اسم فيلمه، ليقول : “الخبر شرقني”، ثم يقوم بعدها بعناق رفاقه واستقبال المباركات منهم.

وتدور أحداث فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” حول شاب يدعى “حسن”، ويعمل حارس أمن يعيش برفقة والدته، حيث يحاول جاهداً الانضمام إلى فريق كرة قدم المكفوفين للمشاركة في بطولة كأس العالم في أوروبا، غير أنه يواجه العديد من العقبات والأحداث خلال رحلته، إذ يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويخوض مغامرات.

وإلى جانب فراج يشارك ببطولة الفيلم نخبة من نجوم السينما المصرية وهم: نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، حنان شوقي، حجاج عبد العظيم، لبنى ونس، محمد عبد العظيم،وهو من تأليف وإخراج عمر هلال.

زر الذهاب إلى الأعلى