آخر الاخباررئيسيسياسة

الرئيس السوري في الصين.. ما سبب الزيارة ؟!

يتوجّه الرئيس السوري بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد إلى الصين بعد غدٍ الخميس، تلبيةً لدعوة رسمية من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

ويرافق الرئيس الأسد وفداً سياسياً واقتصادياً، وستشمل الزيارة عدداً من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد في مدينتي خانجو والعاصمة بكين.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً لمحللين، ستشكّل زيارة الأسد محطّة استراتيجية في مسار العلاقات السورية ـ الصينية، وجرعة قويّة إضافية للدور الصيني في المنطقة، ومؤشّراً جديداً إلى التحوّل في سياسات الصين الخارجية.

وأضافوا أنّ الزيارة هي سياسيّة أوّلاً، وتؤكّد حرص الصين على تثبيت شرعية الدولة السورية والرئيس الأسد على المستوى الدولي، رغم محاولات الأمريكيين عرقلة مسار المصالحة العربية ـ السورية، وحرمان الدولة السورية من استثمار التقدّم السياسي ببسط السيطرة الكاملة على الأرض السورية وإيقاف الانهيار الاقتصادي والنزيف الاجتماعي وعرقلة أيّ جهود لإعادة الإعمار.

كما تؤكّد الزيارة رغبة الصين بتوسيع دورها وحضورها في الشرق الأوسط، وتوجيه رسائل إلى الإدارة الأمريكية عن تجاهل المآخذ الغربية التي كان الصينيون يراعونها في السنوات الماضية، على الرغم من مواقفهم الصلبة في مجلس الأمن تجاه القضية السورية.

شاهد أيضاً البيضة بـ 2500.. ما أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق السورية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى