آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تطلب من دول الخليج العربي التواصل مع دمشق.. ما الذي تغير  ؟!

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال اجتماعه مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي في نيويورك، عن ضرورة الاستمرار في ممارسة الضغط على دمشق والحكومة السورية، “بهدف تحقيق تقدم ملموس ودائم نجو حل الأزمة في سوريا، وتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب السوري”، بحسب قوله.

وتمت مناقشة هذا الأمر خلال الاجتماع الوزاري الذي عُقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال هذا الاجتماع، ناقشت الأطراف المشاركة سبل تعزيز وتطوير التعاون بين دول الخليج والولايات المتحدة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية الحالية والجهود المبذولة لمواجهتها، وفقًا للتقرير الصادر عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

تابعونا عبر فيسبوك

من ناحية أخرى، أشارت مصادر دبلوماسية عربية لوسائل إعلام، إلى أن اللجنة الوزارية العربية قررت “تجميد اجتماعاتها مع الحكومة السورية نتيجة عدم استجابتها لخريطة الطريق المقترحة لإعادة تطبيع العلاقات العربية-السورية”.

في الوقت الذي أكدت فيه بقاء قنوات الاتصال مع الجانب السوري للوصول إلى صيغ تفاهمات تأتي في صالح الأطراف جميعها، بحسب المصدر الدبلوماسي.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أكد للمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون خلال اجتماعهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مواصلة المملكة الجهود والاتصالات مع دمشق من أجل حل الأزمة المستمرة في البلاد.

شاهد أيضاً : “قسد” تتوعد بالرد.. ماذا يجري في الشرق السوري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى