آخر الاخباررئيسيمحليات

تعرفة جديدة للأطباء وسط شكاوى من ارتفاع أجورهم في حمص

كشف نقيب أطباء حمص الدكتور عزام النجار لـ “كيو بزنس” بخصوص صدور تعرفة جديدة للأطباء أنّ وزارة الصحة شكلت لجنة مكونة من 15 طبيباً من كافة المحافظات السورية، والتي بدورها قامت بإجراء دراسة كاملة حول التسعيرة وتقديمها للوزارة، مضيفاً أنّه خلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم إصدارها.

وفي حديثه عن المخالفات التي يرتكبها بعض الأطباء بخصوص أجور المعاينة، أكّد أنّه “لم يصل للنقابة أية شكوى مكتوبة، وفي حال وصلت أية شكوى سنقوم بمعالجتها على الفور، أمّأ اعتماداً على أخبار منتشرة ومتناقلة بين الناس عن وجود مخالفة فلا نستطيع القيام بأية إجراءات”.

تابعنا عبر فيسبوك

وخلال استطلاع أجرته “كيو بزنس”، قالت السيدة “أم علي” إنّ أجرة معاينة الطبيب مرتفعة جداً، كما أنّ أسعار الأدوية ارتفعت بشكل جنوني وتختلف أسعارها بين أسبوع وآخر، مبيّنةً أنّ معاينة الطبيب الذي تصطحب طفلها المريض إلى عيادته 35000 ليرة، وتكلفة إجراء تخطيط دماغ 50000 ليرة، بينما يبلغ حالياً سعر أدويته الدائمة 30000 ويحتاجها كل 10 أيام.

وبيّن السيد “أبو علاء” أنّ أجور المعاينات تختلف عيادة وأخرى، مضيفاً أنّه يعاني من أمراض الضغط والسكري لكنه يتجنب الذهاب لعيادة خاصة بسبب غلاء التكاليف ويكتفي بزيارة مستوصفات تقدم خدمات مجانية أو بأسعار رمزية.

شاهد أيضاً “قيمتها بالمليارات”.. شبهات بسرقة 70 صهريج فيول من توليد بانياس !

زر الذهاب إلى الأعلى