آخر الاخبارسياسة

مفاجأة بشأن التطبيع بين السعودية و”إسرائيل”.. محمد بن سلمان يعلنها «نقترب أكثر»

نفى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، صحة تقارير تفيد بإيقافه محادثات تطبيع العلاقات مع “إسـ.ـرائيل”، مؤكداً أن المملكة تقترب كل يوم أكثر من إنجاز الأمر.

وجاء ذلك في مقتطفات منتشرة من مقابلة باللغة الإنجليزية، لمحمد بن سلمان مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، نقلتها حسابات على موقع “إكس” (تويتر سابقاً).

ورداً على سؤال المحاور عن “المطلوب للموافقة على تطبيع العلاقات مع إسـ.ـرائيل”، أجاب ولي العهد السعودي: متى ما كان هناك دعم من إدارة الرئيس جو بايدن للوصول لتلك النقطة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف: “بالنسبة لنا القضية الفلسطينية مهمة للغاية، نحن بحاجة إلى حلها ولدينا مفاوضات جيدة مستمرة حتى الآن، وسنرى إلى أين سنتوصل في هذه المفاوضات”.

وتابع قائلاً: “نأمل أن نصل إلى حل يسهل حياة الفلسطينيين ويعيد إسـ.ـرائيل كعنصر في الشرق الأوسط”.

ورداً على سؤال أن “هناك تقارير تفيد بأنك قمت بتوقيف المحادثات”، أجاب بن سلمان: “هذا ليس صحيحاً”.

وتابع المحاور متسائلاً: “لذا هل تعتقد أنك أنت قريب من حلها؟”، ليجيب ولي العهد السعودي: “كل يوم نقترب أكثر من ذلك”، دون تفاصيل أكثر.

وتزايد خلال الشهور الأخيرة، حديث وسائل الإعلام عن اقتراب التطبيع بين المملكة و”إسرائيل”، مع تسريبات عن شروط سعودية جديدة للوصول إلى اتفاق نهائي.

وفي سياق ذلك، أكد محمد بن سلمان على سؤال المحاور: “إذا امتلكوا (أي إيران) واحداً (سلاحاً نووياً) هل ستملكونه أيضاً؟”، أجاب ولي العهد السعودي: “إذا حصلوا على واحد فعلينا الحصول عليه”.

جدير بالذكر أن العلاقات السعودية الإيرانية عادت في الشهور الأخيرة إلى طبيعتها بعد انقطاع دبلوماسي دام لسنوات، إثر وساطة صينية لاتفاق بينهما جرى في آذار الماضي.

شاهد أيضاً: بوتين يبحث مع رئيس الوزراء الأرميني الوضع في «قره باغ»!  

 

زر الذهاب إلى الأعلى