آخر الاخباررأس مال

الصين تواصل الضغط على السندات الأمريكية

وسط المخاوف المستمرة بشأن سلامة أصولها في الخارج، وأغلبها مقومة بالدولار الأمريكي، خفّضت الصين حيازاتها من سندات خزانة الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي.

ومع ذلك، مع اقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الكبرى الأخرى من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة التي بدأت في آذار 2022، يقول المحللون إن صناع السياسة في بكين قد يحتاجون إلى إعادة تقييم الوضع وإعادة التفكير في قرارهم بالتخلص من سندات الخزانة.

وتخلص ثاني أكبر اقتصاد في العالم من ديون أمريكية بقيمة 13.6 مليار دولار في تموز، ليصبح إجمالي حيازات الصين من الديون الأمريكية عند 821.8 مليار دولار، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

ويظل إجمالي ما تحتفظ به الصين من ديون الولايات المتحدة عند أدنى مستوياته خلال 14 عاماً، بعد أن وصل إلى هذا المستوى في حزيران الماضي.

ظلت بكين تخفض بشكل مستمر حيازات الصين من الديون الأمريكية منذ أوائل عام 2022، مع استثناءين ــ في آذار من هذا العام وتموز 2022، عندما زادت حيازاتها بمقدار 20.3 مليار دولار و320 مليون دولار على التوالي.

ولا تزال بكين ثاني أكبر حائز أجنبي لسندات الخزانة الأمريكية بعد أن تجاوزتها اليابان في حزيران 2019.

ويرجع الانخفاض في حيازات سندات الخزانة في ذلك جزئياً إلى سلسلة الزيادات العدوانية في أسعار الفائدة الأمريكية التي أدت إلى انخفاض أسعار السندات.

شاهد أيضأً: محمد بن سلمان: السعودية أعظم قصة نجاح في القرن الـ 21 ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى