آخر الاخبارملتميديا

ملحقات “آيفون 15” تعيد آبل للعهد الأول ؟!

أطلقت شركة آبل الأسبوع الماضي هاتف أيفون 15 منفذ USB-C، وذلك لأول مرة في تاريخ منتجات الشركة.

وأفادت تقارير صحفية، أن شركة آبل تسعى للتحول كلياً لدمج منفذ USB-C في كافة منتجاتها المقبلة.

وسوف تأتي جميع ملحقات شركة آبل لأجهزة الحاسوب من سلسلة بمنفذ USB-C بالتزامن مع إطلاق جهاز حاسوب iMac القادم، وهذه الملحقات تشمل فأرة ولوحة مفاتيح ولوحة لمس، وفقًا للتقارير.

وبحسب التوقعات، فإن الشركة الأمريكية ربما تطلق الجيل القادم من جهاز iMac بحلول نهاية عام 2024 على أقل تقدير.

وحول سماعات آبل، فإن التقارير تشير إلى أن الشركة تنوي ترقية سماعة الأذن الأساسية AirPods بإضافة منفذ USB-C إليها خلال عام 2024، وستفعل نفس الأمر مع سماعة الرأس  AirPods Max.

تابعونا عبر فيسبوك

كما توقعت أن تعود عودة ملحقات ماجسيف، التي أوقفتها آبل منذ فترة قريبة مجدداً، مثل بطارية الشحن الخارجية وشاحن Duo، لتكون متوافقة مع المنفذ الجديد في هواتف آيفون.

وكشفت شركة آبل الأسبوع الماضي عن منتجات جديدة تضمنت: آيفون 15، والذي يأتي بخمسة نسخ مختلفة، وكذلك 3 ساعات إلكترونية بمواصفات محسنة، وكان من أبرز ما أعلنت عنه إضافة USB-C إلى الجيل الجديد من آيفون.

واستبدلت شركة أبل موصل Lightning بـ USB-C في آيفون 15، مما يجعل المستخدمين بدون حاجة إلى كابلات خاصة لشحن جهاز iPhone الخاص بهم أو نقل البيانات.

ورضخت الشركة الأمريكية لمتطلبات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بشواحن الهواتف الذكية في 2022، حيث أقر قانون يفرض على شركة آبل التخلي عن منافذ الشحن الحالية التي تنفرد بها والمخصصة لهواتفها، واستخدام منافذ شحن موحدة، لجعل المستخدمين غير مضطرين لشراء كوابل الشحن الخاصة بأجهزة الشركة.

وألزم القانون الصادر من المفوضية الأوروبية مصنعي الأجهزة الإلكترونية بتجهيز كل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الجديدة بمنفذ من نوع USB-C بحلول نهاية عام 2024، بهدف تسهيل حياة المستهلكين وتقليل كمية المخلفات الإلكترونية التي تتكون عندما تصبح أجهزة الشحن قديمة.

شاهد أيضاً : رسمياً دمج روبوت “بارد” في خدمات جوجل

زر الذهاب إلى الأعلى