آخر الاخبارملتميديا

آبل تحدد الهواتف التي لا تمتلك تحديثات نظام التشغيل الجديد IOS 17؟!

أطلقت شركة آبل نظام التشغيل الجديد IOS 17 الإثنين الماضي، حسبما أعلنت في مؤتمرها السنوي، الذي عقد الأسبوع الماضي.

وكشفت خلاله عن إصداراتها الجديدة، والتي تضمنت سلسلة هواتف  Ios 17.

ووفقًا لشركة آبل، فإن بعض هواتف الشركة لن تتمكن من الحصول على نظام التشغيل IOS 17 الجديد، وهي:

وهي آيفون اكس، آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون 6، آيفون 7.

وستستمر شركة آبل في إصدار تصحيحات أمنية مهمة إذا تطلب الأمر، بالرغم من أن تلك الهواتف لن تحصل على أحدث إصدار من نظام التشغيل IOS 17، لكنها لن تتمكن من الحصول على أي تحديثات جديدة، أي ستستمر في العمل بحالتها الحالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتقدم الشركة الأمريكية جهد كبير لدعم البرامج مقارنة بنظيراتها من أجهزة أندرويد، حيث تطرح نحو خمسة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل iOS، من أجل المحافظ على أجهزة آيفون آمنة ومحدثة لنحو نصف عقد.

ويوجد أكثر من 24 طرازاً مختلفاً من هواتف “آيفون” تتوافق مع نظام التشغيل iOS 17 الجديد ويمكنها الحصول عليه، وهو الإصدار الرئيسي السابع عشر لنظام التشغيل  iOS.

وأعلن عن IOS 17 في 5 حزيران 2023، خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر مطوري آبل العالمي (WWDC)؛ وأصدرت الشركة النسخة التجريبية الأولى للمطورين عقب المؤتمر مباشرة، واستطاع المستخدمين وقت هل الحصول على تلك النسخة باستخدام معرف Apple فقط؛ بينما في الإصدارات السابقة، كان يلزم اشتراك المطور المدفوع.

ويتضمن نظام التشغيل الجديد iOS 17 عدة تحديثات وميزات جديدة كلياً، وهي:

تطبيق الهاتف، تطبيق المراسلة، مشاركة المعلومات الخاصة بي، ميزة الاستعداد، ودفتر يوميات، إضافة لمشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور مع المجموعات، ومشاركة AirTag مع 5 أشخاص، والبحث عن وصفات مباشرة من الصور.

شاهد أيضاً : “أبل” تصدر نظام التشغيل iOS17.. هذا كل ما تحتاج معرفته

زر الذهاب إلى الأعلى