آخر الاخباررئيسيمحليات

بنسبة 100%.. اختلفت أجور النقل في الحسكة

كشف مراسل كيو بزنس في الحسكة أنّه تمّ رفع أجور النقل بين مدينة الحسكة ومدنها ومناطقها بنسبة 100% من قبل أصحاب السرافيس وسيارات النقل المتوسطة.

ومنذ أسبوع، تفاجأ أهالي “محافظة الحسكة” بقرار صادم صادر ينص على رفع أسعار مادة المازوت من قبل إدارة المحروقات التابعة لقسد بمقدار 5 أضعاف السعر الحالي وربط سعره بصرف الدولار.

تابعنا عبر فيسبوك

ورفعت إدارة محروقات قسد في الجزيرة سعر المازوت المخصص للمركبات من 525 ليرة سورية إلى 2300 ل.س وسعر المازوت الحر من 1700 ل.س إلى 4600 ل.س.

ووصل سعر المادة للجهات العامة والمخابز إلى 3500 ل.س وشركات الاتصال والمشافي العامة إلى 7000 ل.س والمنظمات الدولية 9000 ل.س والبنزين بقيمة 1.2 دولار.

وأكّدت مصادر لـ “كيو بزنس” أنّ الزيادة غير المنطقية لأسعار مواد المحروقات وارتفاعها دفعة واحدة بنسبة تقارب 5 أضعاف السعر الحالي سيساهم في شلّ الحركة الاقتصادية والزراعية في المحافظة وارتفاع كبير في أسعار الخدمات المقدمة للمدنيين في مختلف القطاعات كما سيزيد من الهوة ما بين القدرة الشرائية للأهالي وأسعار المواد الغذائية وغير الغذائية والخدمات وارتفاع نسب الفقر.

ويشار إلى أنّ الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات من قبل قسد كانت قد سبقتها زيادة خلال الشهر الماضي قاربت 100% على مختلف أصنافها.

شاهد أيضاً فصل الخريف بدأ فلكياً.. لكن ماذا عن درجات الحرارة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى