آخر الاخبارسياسة

التايمز: جنود أوكرانيا يشكون الفساد !

كشف جندي أوكراني في مقابلة إعلامية، اليوم الأحد، أنه “مستعد لفعل أي شيء، بما في ذلك إطلاق النار على نفسه”، بهدف إعفائه من العودة إلى الاشتباكات، وفقاً لصحيفة “التايمز” البريطانية.

وقال الجندي إنه “مستعد تماماً لإطلاق النار على نفسي في ساقي، فقط كي لا أعود إلى المقدمة.. سأفعل كلّ شيء من أجل هذا”.

كما أوضح الجندي أنّ “الفساد وعدم الكفاءة يسودان في الجيش، ولا يهتمون بالنوعيه هناك، وبعض الأطباء طلبوا مني المال للسماح لي بمغادرة ساحة القتال، بينما ادّعى آخرون أنه على الرغم من الإصابة، يمكنني القتال”.

وتساءل الجندي محبطاً أنه “لماذا يجب أن أعود ومن أجل من أقاتل؟ لن أقاتل بعد الآن، ولن أكون فداءً لأحد بعد الآن”.

وأكدت صحيفة “التايمز” البريطانية أنّ هذا الجندي الأوكراني “أصيب مرتين وفرّ من وحدته بعد العلاج في المستشفى”.

تابعنا عبر فيسبوك

وجاء في منشور الصحيفة، أنّ الأوكرانيين “يبذلون قصارى جهدهم لعدم الانضمام إلى الجيش والتواجد في الخطوط الأمامية”، وفي الوقت نفسه، يشير المنشور إلى أن مثل هذه الأفكار يشاركها أولئك الذين كانوا بالفعل في المقدمة.

ويأتي ذلك في وقت تتأخر العمليات العسكرية في أوكرانيا، ضمن “الهجوم المضاد”، عن إحراز أي نصر تحتاجه كييف لإظهار فعالية المساعدات الغربية لها وقدرتها على قلب الموازين، على الرغم من الاقتراب من حلول الشهر الرابع على بداية هذا الهجوم.

وسرعان ما تنبأت العديد من الأوساط الغربية بفضل الهجوم المضاد واستحالة إحرازه للإنجازات المرجوة، بعد أن ظهرت صلابة خطوط الدفاع الروسية، لا سيما في الجنوب حيث يتركز القتال، ما أدى إلى شعور عام بالإحباط ليس فقط لدى الغرب، ولكن أيضاً لدى الأوكرانيين أنفسهم.

شاهد أيضاً: صفقات “معيبة”.. حلفاء أوكرانيا يزودونها بدبابات “فاسدة”

زر الذهاب إلى الأعلى