آخر الاخبار

أول قتيل مصري في أوكرانيا

لقي أول مصري مصرعه في أوكرانيا نتيجة المعارك في مدينة ماريوبول شرقي العاصمة كييف.

تابعنا على فيسبوك

وتعذر نقل جثمان القتيل المصري يحيى حسن حامد إلى خارج المدينة التي قتل فيها نتيجة اشتداد القتال في المدينة، ودفن فيها بمعرفة زوجته وأقاربها بعد ساعات من وفاته.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن “المصري الذي لقي مصرعه قتل يوم 15 آذار لكن صعوبة الاتصالات والخدمات المتوقفة تماما منذ عدة أسابيع في مدينة ماريوبول لم تسمح لزوجته بالتواصل مع أحد خارج المدينة لإبلاغه بما حدث حتى تمكنت السبت من الخروج عبر ممر آمن وإبلاغ الجالية المصرية بما حدث”.

وأضاف السعيد: “حامد وزوجته وابنه وأحد أقارب زوجته كانوا في مخبأ بمدينة ماريوبول منذ فترة وبسبب نقص المواد الغذائية وحاجتهم لتناول طعام خرج محاولا البحث عن طعام لهم وأثناء وجوده خارج المخبأ وقع انفجار أودى بحياته واستطاعت زوجته بعد عدة ساعات الوصول إليه والتعرف عليه بين جثامين كثيرة واستطاعت دفنه في المدينة ذاتها لعدم إمكانية خروج جثمانه أو نقله خارج المدينة”.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن عشرات الجثث تملأ الشوارع في مدينة ماريوبول الواقعة شرق العاصمة كييف ويدفن كثير من الضحايا في مقابر جماعية في المدينة وسط أجواء بالغة القسوة.

شاهد المزيد: خلافات عائلية تقود طبيب سوري إلى الانتحار!

زر الذهاب إلى الأعلى