آخر الاخبارسياسة

إيران تحصل على وثائق إسرائيلية سرّية ومفاجأة حول نتنياهو وزوجته

كشفت صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية أنها حصلت على أكثر من 70 ألف صفحة من وثائق قضائية إسـ.ـرائيلية سرية، كانت حصلت عليها إيـ.ـران، دون الإشارة إلى الطريقة التي تم من خلالها الوصول إلى الوثائق.

وبناءً على المعلومات التي قدّمتها مصادر مطّلعة للصحيفة على الأمر، فقد تمّ تسريب عشرات آلاف الصفحات من الوثائق القضائية الإسـ.ـرائيلية، بعضها يحمل أختاماً سرية للغاية، وهي قيد المراجعة والتحليل.

وأوردت الصحيفة أنّ رئيس حكومة الاحتـ.ـلال بنيامين نتنياهو هدّد إيران بتوجيه ضربة نـ.ـووية فيما بدا وكأنه في “نوبة غضـ.ـب”، قبل أن يتراجع مكتبه عن تصريحاته، بما يشير إلى سرّ محكم، يفيد بأن “نتنياهو ربما يعاني من حالة عقلية مزمنة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت الصحيفة إلى قضية قانونية خطيرة متورط فيها نتنياهو، لم يكشف القضاء الإسرائيلي عنها لأنها قد تشكل “تهـ.ـديداً للأمن الداخلي” للكيان، كما أنها ستهدد المستقبل السياسي لنتنياهو.

وفي سياق متصل، تم الكشف أيضاً عن معلومات مهمة وحساسة حول ملف نتنياهو، إذ بحسب الوثائق القضائية الإسـ.ـرائيلية، فإن نتنياهو وزوجته سارة يعانيان من انتكاسات المرض النفسي.

وهذا الأمر دفع بعض أعضاء حزب يائير لابيد إلى التشكيك بملائمة نتنياهو للمناصب السياسية، حيث تمّ رفع ملفه الطبي إلى القضاء على أمل منعه من تولي منصبه، إلا أن مسؤولاً قضائياً رفيع المستوى أوقف القضية، والمضي قدماً فيها، لأنها “قد تعرض سلامة إسـ.ـرائيل للخطر”.

وأوضحت الصحيفة أنه “بالإضافة إلى هذه القضية، واجه نتنياهو دعاوى قضائية أخرى، تم تأجيلها بسبب الرشوة والبلـ.ـطجة والنفوذ السياسي”.

وربطت الصحيفة بين الدعاوى القضائية ضد نتنياهو وبين اختراق هواتف عدد من أعضاء حزب لابيد ولابيد نفسه، بما يرجح أن يكون نتنياهو وراء الاختراق على سبيل الانتقام.

كذلك، أشارت الوثائق إلى أنّ الأرشيف القضائي للاحتـ.ـلال يتضمن وثائق تظهر كيف مارس القضاء الإسـ.ـرائيلي التمييز ضد الفلسـ.ـطينيين في الأراضي المـ.ـحتلة عام 1948 بطريقة منهجية.

شاهد أيضاً: يائير لابيد:”السماح للسعوديين بتخصيب اليورانيوم سيشكل خطراً على أمن إسرائيل”!

 

زر الذهاب إلى الأعلى