آخر الاخباررئيسيسياسة

“العشائر” تعلن النفير العام.. نار المعارك تجتاح معاقل “قسد” بريف دير الزور ؟!

بعد توقفها لنحو ثلاثة أسابيع، عادت المعارك لتندلع من جديد بين «قوات سوريا الديمقراطية» والعشائر العربية، على أكثر من محور في أرياف دير الزور.

العشائر شنت هجوماً من 3 محاور على بلدة ذيبان بالريف الشرقي، ونجحت بالسيطرة على أجزاء واسعة منها بعد اشتباكات عنيفة مع «قسد»، كما أدت الاشتباكات إلى مقتل ستة عناصر من «قسد» وإصابة عدد آخر، إضافة إلى محاصرة مجموعة أخرى في محطة مياه البلدة، وفي المقابل قتلت امرأة جراء قصف بقذائف الهاون من قبل «قسد» على بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي.

الشيخ إبراهيم الهفل أكد في تسجيل صوتي بدء معركة جديدة للعشائر ضد «قسد»، كما أعلن النفير العام في ريف دير الزور، ودعا جميع أبناء العشائر العربية للمشاركة في القتال.

تابعونا عبر فيسبوك

قسد أعلنت فرض حظر للتجوال على كامل ريف دير الزور الشرقي، خوفاً من توسع نيران المعارك إلى بلدات جديدة، كما استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريف دير الزور.

مصادر أكدت أن قيادات «قسد» لاسيما الكوادر القنديلية، دعت إلى استخدام العنف والقوة، واستهداف أي تحرك لأبناء المنطقة في أي قرية أو بلدة، لوأد الانتفاضة العشائرية.

وبحسب مصادر كيو ستريت في المنطقة الشرقية فقد استقدمت «قسد» تعزيزات من قوات الكوماندوس من الشدادي جنوب الحسكة وصور شمال ديرالزور إلى ريف ديرالزور الشرقي لمواجهة انتفاضة العشائر الجديدة.

شاهد أيضاً: حزب لبناني يدعو إلى تطبيق “مناعة القطيع” مع اللاجئين !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى