آخر الاخبارمحليات

لهذه الأسباب أسعار الذهب مستقرة في سوريا.. ؟!

كشف رئيس الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي أن “أسعار الذهب انخفضت عن الفترة الأخيرة بعد حالة من الاستقرار لسعر الصرف، ومن ناحية أخرى كان هناك حالة من الانخفاض لسعر الأونصة عالمياً، ما جعل هذه العوامل تحسن من سعر الذهب لدينا في الأسواق”.

“جزماتي” وفي تصريح صحفي أوضح أنه “عالمياً لا يمكن التنبؤ بحركة مؤشر أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب الظروف الاقتصادية في العالم، مع وجود حالة من التوترات والمتغيرات الجيوسياسية.

تابعنا عبر فيسبوك

وشدد على ضرورة الالتزام الحرفيين بالتسعيرة وتقديم الفاتورة النظامية”، محذراً “من التلاعب بالسعر والوزن، لأن أي فاتورة ترد إلى النقابة دون أن تحمل على متنها خاتم النقابة ستعتبر بشكل رسمي فاتورة غير نظامية”.

ويواصل سعر الذهب استقراره محلياً للأسبوع الثالث على التوالي وذلك بعد تحسن الليرة السورية في الفترة الأخيرة، بشكل متقارب من سعر الغرام وبفارق بسيط بالتزامن مع انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً والتي تتراوح دون 1930 دولاراً حالياً، وحسب نشرة الجمعية الحرفية للصاعة بدمشق فقد سُعّر غرام الذهب عيار 21 بـ 743 ألف ليرة كمبيع و سعر 742 ألف ليرة للشراء، بينما سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 636857 ليرة، وشراء 635857 ليرة.

شاهد أيضاً: الكيلو بـ 35000.. ماذا عن استيراد الموز إلى سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى