آخر الاخباررئيسيسياسة

جنرال أوكراني: “إذا نُشرت دبابة أبرامز على الخطوط الأمامية للجبهة ستدمر بسرعة”

حذر جنرال أوكراني من إمكانية تدمير روسيا دبابات أبرامز الأميركية التي وصلت دفعتها الأولى إلى أوكرانيا، في إطار تعهد واشنطن بتقديم 31 دبابة «أبرامز إم1» للمساعدة في القتال ضد القوات الروسية.

ولفتت مجلة «نيوزويك» إلى مقابلة مع رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريول بودانوف -أجراها موقع «ذا درايف»، ونشرت الجمعة الماضي وقال فيها إن الدبابات التي ترسلها الولايات المتحدة بحاجة إلى استخدامها بشكل إستراتيجي، لأنه من الممكن أن تدمرها القوات الروسية بسرعة إذا نشرت مباشرة على الخطوط الأمامية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال بودانوف «يجب أن تستخدم بطريقة متلائمة تماما لعمليات محددة، لأنها إذا استخدمت على الخطوط الأمامية وفي قتال مشترك بالأسلحة فقط، فلن تصمد طويلا في ساحة المعركة. ويجب استخدامها في تلك العمليات المفاجئة، لكن جيدة الإعداد».

ويرى المحللون أن عمليات أوكرانيا في مدينة باخموت وحولها «أبقت القوات الروسية متمسكة بشرق أوكرانيا وبعيدا عن الجبهة الجنوبية، وساعدت أيضا في منع إنشاء احتياطي إستراتيجي».

وأردفوا أنه «من غير الواضح» إذا كانت أوكرانيا لديها ما يكفي من القوات والأسلحة لمواصلة ضرب الخطوط الدفاعية الروسية في الجنوب لتحقيق «اختراق عملياتي»، وهو اكتساب زخم في ساحة المعركة من خلال استغلال ثغرة واختراق الدفاعات، كما أنهم غير متأكدين من مدى كثافة الألغام في المناطق الواقعة خلف الجبهة.

وفي سياق متصل قال الخبير العسكري الروسي إيفان كونوفالوف إن «القوات المسلحة الأوكرانية ستكون خائفة من إطلاق دبابات «أبرامز» الأمريكية إلى خط المواجهة، فقد تكرر مصير دبابات «ليوبارد» الألمانية التي احترقت في ساحة المعركة وستزيد من تشويه سمعة المجمع الصناعي العسكري الغربي».

مشيراً إلى وضعية المجمع العسكري الألماني الذي وصفه بالـ«الشاحب»، بعد تدمير دبابات «ليوبارد» في المعركة.

شاهد أيضاً: زاخاروفا: على واشنطن أن تجيب عن كل نقاط تحقيق هيرش بشأن تفجيرات “السيل الشمالي”!

زر الذهاب إلى الأعلى